وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفير السلة الفلسطينية لم تتعرف عليه السفارة ويواصل التواصل

نشر بتاريخ: 09/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 18:53 )
الاسكندرية- معا - محمد اللحام- تتواصل مشاركة فريق ابداع مخيم الدهيشة في بطولة الاندية العربية لكرة السلة كممثل لفلسطين بحكم انه بطل الدوري الفلسطيني في البطولة المقامة في الاسكندرية المصرية حنى 16 الشهر الجاري.

وسبق ان فاز ابداع اداريا على فريق الكهرباء العراقي وخسر امام المتحد اللبناني ويلتقي في اخر مبارياته هذا المساء مع الشارقة الاماراتي والفائز منهما سيواصل لدور الثمانية والخاسر سيودع البطولة.

وعلى مستوى التواصل استمر وكيل وزارة الشباب والرياضة السيد موسى ابو زيد بالاتصال والاطمئنان على سير البعثة والوقوف أولا بأول على مجريات الامور، وكذلك النائب ابو خليل اللحام ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب عبر الاتصال مع رئيس البعثة ناصر بدرساوي وإدارة البعثة وأعضاء الاتحاد امجد صوافطة وفؤاد ربيع وعضو الاتحاد عزيز طينة وكذلك الأستاذ صالح جادالله وبعض لاعبي إبداع ممن لم تسمح لهم الظروف بالسفر مثل نادر ابو يوسف وكمال الأزرق وعبد الله جبر الممنوع امنيا من السفر وبعض لاعبي ومدربي الفرق الفلسطينية مثل صالح البندك واحمد الشرفا وشادي بهنان وكذلك الزملاء الإعلاميين وائل رمانة ومفيد سحلوب ومحمد علوي وفتحي براهمة واحمد البرهم وخالد ابو زاهرة وخالد القواسمي.

فيما يتواصل الزملاء في تحرير الصحف اليومية الحياة والأيام والقدس في التواصل مع الزميل عمر الجعفري للتنسيق في التغطية بينما يواصل الزميل وجدي الجعفري المتابعة اولا بأول، فيما خصص الزميل براهمة وقتا طيبا للحديث عن مشاركة إبداع ضمن برنامجه الإذاعي في صوت فلسطين، وكذلك فعل الزملاء في شبكة معا الإذاعية عبر نشرات الإخبار والبرامج الإخبارية الأخرى.

كما تلقى الوفد بعض الاتصالات من نشطاء على موقع كوره وتحديدا صفحة السلة الفلسطينية وأيضا من بعض الشباب المغترب في أمريكا وكندا والأردن والإمارات.

سفارة فلسطين عتب كبير... افتقد الوفد الفلسطيني عدم تفاعل السفارة الفلسطينية في القاهرة مع الوفد بعدم الاتصال او التواصل بالرغم من أن ادارة الوفد كانت قد خاطبت السفارة بكتب رسمية وزودتها بكافة اسماء البعثة وكان هناك حديث هاتفي مع الملحق الثقافي قبل يوم من السفر وتم الاتصال بالسفارة بعد الوصول إلا أن احدا لم يتجاوب ولم يحضر ولم يتكلف احد بالسؤال مما اثار موجة من النقد الشديد للسفير الفلسطيني الذي يتحمل هذا القصور المحزن أمام الوفود الاخرى التي تحظى بمتابعة واهتمام من السفراء والوزراء.

وعلم أن إبداع الفلسطيني ستتقدم بشكوى نقدية بحق السفارة للسيد الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د.فياض ووزير الخارجية د.رياض المالكي واللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولومبية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضرذياب.

بينما ثمنت ادارة الوفد التواصل اللامحدود من المناضل مازن حسين احد مبعدي كنيسة المهد الذي يحاول المساعدة بكل امكانياته فيما يصل للاسكندرية مجموعة من طلبة الجامعات لتشجيع فريق ابداع الفلسطيني الذي يصر لاعبوه واداريوه للهتاف باسم فلسطين قبل المباراة واثناء الاستراحات ومع نهاية المباراة بالرغم ان العادة ان يهتف الفريق باسم ناديه وليس وطنه.

كما اشاد الاعلاميون بمبادرات فريق ابداع من خلال اخذ الصور التذكارية قبل المباراة مع الفريق الشقيق وهي عادة او بروتوكول غير معهود مما اثار اعجاب واشادة الحضور.

كما يبادر الفريق الفلسطيني باهداء وشاح يحمل اسم وعلم فلسطين للفرق الاخرى وللحكام قبل انطلاقة المباريات.

تواصل عربي... ادارة الوفد ممثلة برئيسه ناصر بدرساوي وكذلك الإداري النشط الاستاذ محمد عدوي الذي يشرف على كل كبيرة وصغيرة من الناحية الفنية ومعه الإداري ياسر مشعل وهو فعلا شعلة من النشاط والتواصل والتحرك والتنسيق والتجهيز بالإضافة للإداري محمد اللحام والذين نجحوا في توقيع اتفاقية توائمة مع اقدم نادي عربي وهو التلال اليمني وهناك خطوة مماثلة مع بعض الاندية العربية مثل طنجة المغربي بعد اللقاء مع رئيس النادي وهناك لقاء مع المحافظ وايضا هناك ترتيب مع نادي الاتحاد السكندري المصري.