وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وديا : فوز بيت فوريك على الطائفة السامرية في كرة السلة

نشر بتاريخ: 09/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 19:33 )
نابلس - معا - على ملعبه البيتي الانيق على جبل جرزيم, استضاف نادي الطائفة السامرية نادي بيت فوريك في مباراة ودية تنشيطية اعدادية تاتي بعد فترة ركود خصوصا للفريق الضيف.اتسمت المباراة بالسرعة من جانب الفريقين حيث طغى الفعل الهجومي على الاداء الدفاعي.

الربع الاول:
تبادل الفريقان الهجمات حيث حاول كل فريق بسط سيطرته منذ البداية .ففريق الطائفة السامرية افتتح اللقاء بسلة من اللاعب واصف فضل رد عليه فادي علان معادلا النتيجة.ومن ثم اثمرت محاولات المتالق اسحق حسني عن تقدم يسير للفريق المضيف. من جانبة حاول فريق بيت فوريك ان يكون ندا بحيث يبقى قريبا في النتيجة خصوصا انه يعول على لاعبين من الخبرة ولكن تنقصهم اللياقة للانقطاع وللاصابات, فاختراقات حربي مليطات اتت اكلها, وتصويبات القناص المخضرم مشعل ابو سمرة بمعاونة اخيه لاعب الارتكاز يوسف ابوسمرة ابقت على الفارق بسيطا ولصالح الفريق المضيف 19-16.

الربع الثاني:
استمر الوضع على ما هو عليه من التنافس الشديد بين الفريقين, فسلة من هذا الفريق تقابلها اخرى من الفريق الاخر.من جانب الفريق الضيف سجل المتالقان اسحق حسني وواصف فضل تقريبا كل نفاط الفريق. وعلى الجانب الاخر بدات صحوة المايسترو رواد عرامشة في صنع اللعب وسط مواصلة التالق من الثلاثي حربي مليطات و مشعل ابو سمرة ويوسف ابو سمرة دفاعا وهجوما مما اعطى الفريق الضيف سيطرة بسيطة تمكن من خلالها من انهاء الربع الثاني بواقع 20 - 16 و بالتالي انهاء النصف الاول من المباراة متفوقا بنصف سلة: 36 -35.

الربع الثالث:
نزل الفريق المضيف مصمما على التقدم في النتيجة عن طربق اسحق السامري وواصف فضل كما شهد هذا الشوط تالق اسماعيل يوسف, لكن تعملق في الجانب الاخر يوسف ابو سمرة في دك سلة الفريق المضيف بعدة سلات رفعت الفارق. و كما استمر الرائعان مشعل ابو سمرة وحربي مليطات في التالق وزرع السلة تلو الاخرى, كما مارس رواد عرامشة في هوايته في تسجيل الثلاثيات. وهذا كله جعل فريق بيت فوريك يطير بالنتيجة كاسرا التوقعات من ان تخونه الليقة البدنية وانهى الربع الثالث بنتيجة : 23 – 15 ومعززا بذلك تفوقه باجمالي : 59 – 50.

الربع الرابع:
الربع الاخير الاجمل والاكثر اثارة . فرغم ارهاق الفريقين نتيجة الجهد المبذول و لنقص اللياقة البدنية وخصوصا عند الفريق الضيف الا انهما قدما شوطا مليئا بالاثارة غزيرا بالاهداف. في هذا الشوط حاول مدرب الفريق المضيف الخبير كريم شاهين التدخل لتذليل الفارق وذلك عن تطبيق اسلوب الدفاع رجل لرجل لكن هذا لم يؤت اكله بحيث قدم الفريقان اداء هجوميا تابع فيه اسحق حسني تقديم اداء رائع عن طريق ثلاثياته واختراقاته ومساندة دعامة الفريق الاخر واصف فضل. من جانبه الفريق الضيف اعتمد على رواد عرامشة في السيطرة على الكرة لمواجهة الدفاع السامري الضاغط. كما استغل فادي علان اندفاع الفريق الضيف في اضافة النقاط, الا ان الفريقين خرجا متعادلين ب: 29 – 29. وبذلك انهى بيت فوريك المباراة فائزا : 88- 79.

برز من بيت فوريك : حربي مليطات (كوبي), مشعل ابو سمرة, يوسف ابو سمرة( ابو شقرة), رواد عرامشة فادي علان. ومن الفريق المضيف: اسحق السامري, واصف فضل, اسماعيل يوسف ورافت حمدي.

حكم المباراة : غيث السامري و حكم واصف , سجلها ضياء الكاهن ووقتها ربيع فاروق.