وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من جامعة فلسطين يجتمع بمؤسسة هاني القدومي للمنح الجامعية

نشر بتاريخ: 09/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 19:04 )
غزة - معا- اجتمع وفد من جامعة فلسطين في مدينة غزة ، مع مؤسسة هاني القدومي للمنح الجامعية ممثلة بمديرة المؤسسة التنفيذية الأستاذة رنا دياب، وذلك عبر نظام الفيديوكونفرانس. وقد مثلا جامعة فلسطين في اللقاء الدكتور عبد الكريم المدهون عميد شؤون الطلبة والأستاذ محمد عفانة .

ورحب الدكتور "المدهون" بممثلة مؤسسة القدومي، وقدم نبذة عن جامعة فلسطين تضمنت التعريف بكلياتها وبرامجها الأكاديمية، وخططها المستقبلية، ونظام الدراسة فيها الذي يعتمد التقنيات الإلكترونية الحديثة كوسيلة مساعدة للتعليم النظامي فيها، مشيراً إلى أن الجامعة بدأت العمل على تأسيس تطبيق معايير الجودة في برامجها وأدائها الأكاديمي والإداري،

واستعرض المدهون الاهداف التي تسعى عمادة شؤون الطلاب الى تحقيقها وفي مقدمتها توفير منح دراسية للمتفوقين من الطلبة وحالات العسر الشديد من أجل إكمال تعليمهم الجامعي دون أن يتأثر مستواهم الأكاديمي في التحصيل الدراسي.

من جهتها قدمت الأستاذة "دياب" لمحة عن المؤسسة و أهدافها والمنح المقدمة فيها، حيث أعربت عن ساعدتها للتعاون المشترك مع جامعة فلسطين وخاصة في المنح الدراسية لطلبة البكالوريوس وطلبة الماجستير للخريجين من الجامعة لاحقاً، معلنة أنه سوف يتم إدراج جامعة فلسطين في الدورة الجديدة للمنح الجامعية لطلبة البكالوريوس والتي سوف يعلن عنها في نهاية مايو 2010. مشيرة إلى رغبتها في عقد لقاء مع طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات وكلية الهندسة التطبيقية لتعريفهم بمنحة هاني القدومي والشروط المطلوبة للطلبة المتقدمين لتلك المنح.

من جهة أخرى قال عفانة"أن هذا اللقاء هو نتاج تواصل مستمر بين الجامعة ومؤسسة هاني القدومي من أجل مساعدة الطلبة في إكمال دراستهم الجامعية، مشيراً إلى أن شؤون الطلبة في جامعة فلسطين تعمل جاهدة لتوفير أكبر قدر ممكن من المنح والمساعدات الطلابية عبر التواصل والتنسيق مع المؤسسات الداعمة المحلية والعربية والدولية، وذلك لمساعدة الطلبة في مواصلة مسيرتهم التعليمية خاصة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب والحصار المفروض على قطاع غزة.