وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة ترخيص طوباس ومجلس المرور الأعلى يحييان أسبوع المرور العربي

نشر بتاريخ: 09/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 20:51 )
طوباس -معا- قام مدير دائرة ترخيص طوباس رفقي عساف ، بجولة ميدانية على المدارس في المحافظة وتوزيع حقائب الإسعاف الأولية وملصقات وبوسترات دعائية ونشرات توعية تعبر عن الالتزام بالقانون وقواعد المرور والسلامة العامة، وذلك بمناسبة أسبوع المرور العربي ويوم المرور العالمي، بحضور مدير دائرة ترخيص طوباس رفقي عساف ومدير التربية والتعليم في طوباس محمد زكارنة ونائب مدير التربية مهدي حسون ورئيس قسم النشاطات امجد خضيري، ومراقب مدارس السياقة في المحافظة معاذ قعدان وعدد من العاملين في دائرة ترخيص طوباس، ونقابة أصحاب مدارس السياقة.

وأشار عساف إلى أن الهدف من الزيارة التي قاموا بها لعدد من صفوف مدارس المحافظة زيادة الثقافة المرورية والتوعية المرورية عند الطلبة من اجل الحفاظ على أرواحهم والتقليل قدر الإمكان من الخسائر البشرية والمادية التي تلحق بالحوادث، وإعطاء صورة حضارية عن المحافظة ، وتمنى أن تدخل الثقافة المرورية داخل المدارس كمنهاج مدرسي .

كما أشاد نائب مدير التربية والتعليم مهدي حسون بالدور الريادي الذي تقوم به دائرة السير والمرور وأوضح سبب الاهتمام بهذه الفئة العمرية من الطلبة في التوعية المرورية لأنهم جيل وقادة المستقبل فإذا تغذوا بثقافة المرور من الآن فسيؤثر ذلك ايجابيا عليهم وسيقلل من حدوث المشاكل المرورية.

ولفت حسون الانتباه إلى عدم تسجيل أي حادث في أوقات الازدحام وفي مناطق الاكتظاظ العالي على الشوارع الرئيسية ومفارق الطرق ، وهذا يرجع فضله إلى دائرة السير في المحافظة والى وزير النقل والمواصلات ومديرية الشرطة بالإضافة إلى تيقظ السائقين وانضباطهم والتزامهم بالقوانين وتعاونهم مع الشرطة.

وخلال الزيارة اثني مدير دائرة ترخيص طوباس رفقي عساف على الدور الريادي والجهود التي يقوم بها وزير النقل والمواصلات من خلال اهتمامه بالتوعية والثقافة المرورية لأبناء شعبه والحفاظ على سلامة أرواحهم وممتلكاتهم.

وقد رحب مدراء المدارس بهذه الزيارة وتفاعلوا مع الضيوف واثنوا على هذه المبادرة الجيدة التي من شأنها زيادة وعي الطلبة بالمرور، وأكدوا على أهمية التوعية المرورية وتكرار مثل هذه الزيارات، وقدموا شكرهم لمدير دائرة الترخيص والوفد المرافق له.