وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبكة تحذر من انضمام اسرائيل لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية

نشر بتاريخ: 09/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 20:52 )
غزة - معا- أكدت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية على ضرورة عزل دولة الاحتلال الاسرائيلي، التي تواصل انتهاك كافة المواثيق والمعاهدات الدولية، من خلال احتلالها للاراضي الفلسطينية، وممارسة ارهاب الدولة بحق الفلسطنيين من قتل وتشريد وحصار وبناء للجدر ونهب ومصادرة للاراضي وتدمير ممنهج لبنيته التحتية ومؤسساته.

ودعت الشبكة في بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه، الى فرض عقوبات على دولة الاحتلال الاسرائيلي ومقاطعتها وتشكيل محاكم دولية خاصة لمحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين.

وطالبت اعضاء منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية الـ OECD برفض طلب اسرائيل الانضمام اليها، محذرة من خطورة اتخاذ منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية قرارا بالموافقة على عضوية اسرائيل ، خاصة ان المنطقة الجغرافية التي تحددها اسرائيل بخصوص صلاحياتها الاقتصادية تتضمن المستوطنات والقدس الشرقية والجولان المحتلة والتي تعتبر اراض محتلة وفقا للقانون الدولي.

وقالت الشبكة في بيانها ان الكثير من لجان التحقيق الاممية بما فيها تقرير ريتشارد جولدستون اكدت ان قوات الاحتلال الاسرائيلي ارتكبت جرائم حرب بحق المدنيين الفلسطينيين " .

واعربت الشبكة عن املها في قيام مؤسسات المجتمع الدولي ،خاصة التي تؤمن بالحرية والعدالة بالعمل على عزل دولة الاحتلال لا ان توفر لها غطاءا لارتكاب المزيد من الجرائم .