وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في بطولة العودة مركز بلاطة يفوز على إسلامي قلقيلية بهدف وحيد

نشر بتاريخ: 09/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 20:55 )
نابلس - معا - الناطق الإعلامي أ . بكر حنون - تحت رعاية الاتحاد العام لنقابات العمال وحضور كل من شاهر سعد ورئيس الهيئة الإدارية يوسف حرب وأعضاء الهيئة الإدارية عطا أبو سلطح وخليل الطنجي وخالد الزيات واسامه الفيومي ونضال البدرساوي ورمضان صبري وأعضاء تنظيم حركة فتح في مخيم بلاطة ممثلين بأمين سر التنظيم حسام ابو العدس وكل من السادة شعبان صبري ومصطفى الرياحي .

افتتحت البطولة بلقاء كروي مثير جمع كل من منظم البطولة مركز شباب بلاطة وفريق إسلامي قلقيلية وذلك على استاد بلدية نابلس ، حيث بدأت المباراة قوية من الطرفين وبدأ بلاطة التشكيلة بكل من ( سائد أبو سليم لحراسة المرمى ومحمد ابو رويس وأحمد محاسنة ومحمود الأطرش في خط الدفاع وأحمد الحويطي وأدهم ابو رويس وإبراهيم ابو رويس وحلال سويدان ويوسف أبو رويس في خط الوسط وحسام نبهاني وعمر اردنية في خط الهجوم بينما كانت تشكيلة فريق إسلامي قلقيلية ( حمزة وهدان وسامح عناية وأمين النصر ولؤي نصار وعلاء رياحين .

وهدد بلاطة مرمى إسلامي قلقيلية عدة مرات متتالية وشكل خطورة واضحة على الاسلامي وكانت هنالك تسديدة قوية من اللاعب الفذ أحمد الحويطي مرت بجانب القائم وفي محاولة أخرى انفرد نفس اللاعب حيث أعاقه مدافع الإسلامي لكن دون خطأ ، ولكن الإسلامي صمد أمام هجمات بلاطة وبادره في الهجوم عن طريق لؤي نصار وأمين النصر وحمزة وهدان ولولا بسالة وتألق حارس المرمى سائد ابو سليم حامي عرين الجدعان لكان للمباراة رأي آخر حيث حال تألقه دون تسجيل أكثر من هدف لفريق إسلامي قلقيلية .

نجح بلاطة في ترتيب صفوفه وسيطر على منطقة المناورة في وسط الملعب ومسك بزمام المباراة ، وفي المقابل اثبت الإسلامي بالجيل الصغير أثبت أنه من طينة الكبار وحاول عدة مرات المسك بزمام المباراة ولكن فريق الجدعان بدا عليه الإصرار الواضح والتصميم المستميت من أجل انهاء المباراة لصالحه ، حيث انفرد اللاعب عمر أردنية وسددها بعيدة عن المرمى واتبعه اللاعب حسام نبهاني بكرة سددها بعيدة .

ولقد صمد حارس مرمى الإسلامي أمام هجوم بلاطة وخصوصًا اللاعب المشاكس أدهم ابو رويس والذي شكل مصدر إزعاج للمدافعين لينتهي الشوط الأول معلناً التعادل السلبي ، وبدأ الشوط الثاني حيث أجرى المدربان تغييراتهم لتنشيط الفريق فدخل اللاعب يوسف عدوان وثائر أبو دية مكان عمر اردنية وحلال سويدان وحاول الفريقان السيطرة على وسط الملعب من أجل حسم المباراة .

فريق بلاطة كانت له كلمته بواسطة اللاعب أحمد محاسنة الذي تقدم إلى سوط الملعب واثر عدة تمريرات متقنة وصلت إليه الكرة ليرسلها كرة صاروخية لولبية عانقت شباك مرمى محرزاً هدف السبق لفريق مركز شباب بلاطة ، وانفرد اللاعب ثائر أبو دية بالمرمى بعد إرجاع الكرة لحارس مرمى الإسلامي ليكملها اللاعب أدهم ابو رويس ولكن بسالة حارس المرمى حالت دون إحراز هدف التعزيز.

لم يستسلم فريق الاسلامي وبدأ بشن هجمات قوية ومنظمة من أجل التعديل ، حيث كانت هنالك فرصة ضائعة للاعب لؤي نصار استطاع سائد ابو سليم حارس مرمى الجدعان التصدي لها بفدائية كبيرة ليخرجها إلى ضربة ركنية ، وكما نجح أيضا بالتصدي لتسديدة قوية من اللاعب امين النصر ، وكانت هنالك عدة محاولات مستميتة لفريق الإسلامي لاحراز هدف التعادل ولكن بقي الحال على ما هو إذ نجح سائد أبو سليم في الحفاظ على شباكه نظيفة من الأهداف وأثبت أنه حارس من طراز فريد وانه من جيل العمالقة ، ومع صفارة الحكم انتهت المباراة بفوز بلاطة بنتيجة 1/صفر .

حكم اللقاء الحكم القدير عبد القادر عيد وساعده كل من طارق الخطيب وثائر دراغمة وطارق جبين .

برز باللقاء من بلاطة الحارس البلاطي سائد ابو سليم والمدافع محمد ابو رويس واحمد محاسنة وعمر اردنية وثائر أبو دية وحسام نبهاني .
ومن الإسلامي برز كل من اللاعبين سامح عناية وحمزة وهدان ولؤي نصار وامين نصار .

وقد صرح خليفة الخطيب مدرب فريق بلاطة أن هذه البطولة التنشيطية تأتي من أجل رفع استعداد الفرق للمرحلة المقبلة ، وان المباريات القادمة سوف تشهد تطوراً في اداء فريق بلاطة وان البطولة سوف تكسب فريق بلاطة الاحتكاك بفرق قوية من أجل اكتساب الخبرة .
وان المباراة القادمة سوف تقام يوم الثلاثاء الساعة السابعة والتي تجمع بين مركز شباب جنين ونادي هلال أريحا ، علماً بان فريق هلال اريحا من الفرق العريقة التي سوف تشارك في دوري المحترفين الموسم المقبل