وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثقافة طوباس تعلن أسماء الفائزين في مسابقة الشعر والقصة والخاطرة والفن

نشر بتاريخ: 09/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 21:38 )
جنين- معا - نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس اليوم حفلا ثقافيا بهيجا بمناسبة الإعلان عن نتائج ( جائزة مروان مخيبر للإبداع الأدبي و الفني ) بحضور وفد من وزارة الثقافة ترأسه وليد عبدالسلام وضم نبيل نوباني مدير العمل الأهلي وفلاح ابو الرب ومدير مكتب وزارة الثقافةعبد السلام العابد وشارك في الحفل رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة وممثل محافظ طوباس أحمد محاسنة ورجل الأعمال مروان مخيبر راعي المسابقة ومديرو الوزارات و المؤسسات الرسمية المدنية والأمنية ،وحشد كبير من المواطنين والفائزات والفائزين في المسابقة الأدبية والفنية التي نظمتها وزارة الثقافة في محافظة طوباس .

ورحب عبد السلام العابد الذي أدار الحفل الثقافي بالحضور وهنأ الفائزين بالمسابقة الأدبية والفنية وشكر مروان مخيبر على دعمه للمسيرة الثقافية في المحافظة ، ولجنتي التحكيم الأدبية والفنية ممثلة بالأدباء محمد الأخرس ونجيب صبري ، ومحمد أمين والفنانين مرشد غريب ولما غازي مبسلط .

وحيا أحمد محاسنة جهود وزارة الثقافة وقدم تهاني محافظ طوباس مروان طوباسي للفائزين مشيدا بفكرة دعم المبدعين .وألقى عقاب دراغمة كلمة ترحيبية باسم بلدية طوباس عبر فيها عن اعتزازه بصدور الكتاب الجديد وإجراء المسابقة .

ونقل وليد عبد السلام في كلمته تحيات وزيرة الثقافة سهام البرغوثي للجمهور مؤكدا حرص وزارة الثقافة على توفير مناخات ملائمة للإبداع الثقافي الحر ،وبناء الشراكة مع أفراد المجتمع ومؤسساته مشيدا بالرعاية المالية الكريمة لتغطية مصاريف هذه المسابقة من السيد الفاضل مروان مخيبر ابن طوباس الزاخرة بالعطاء . وهنأ الفائزين آملا أن تكون مقدمة لسلسلة من المسابقات الثقافية المتنوعة .

وقال مروان مخيبر راعي المسابقة في كلمته : ( يسعدني أن أكون اليوم بينكم ، وفي وطني الحبيب فلسطين ، وفي مدينتي الغالية طوباس ، لأشارككم في هذا الحفل البهيج الذي نكرم فيه كوكبة من مبدعاتنا ومبدعينا الشباب في الأدب والفن ، وبمناسبة صدور كتاب : ( إشراقات .. أصوات واعدة من محافظة طوباس ) . وأضاف : كم أنا سعيد بهؤلاء المبدعين في الشعر والقصة والخاطرة والفن التشكيلي ، فقد عبروا بأقلامهم ولوحاتهم عن انتمائهم وحبهم للوطن والشعب الذي يفتخر بهم ، وواجب علينا أن نستمر في تشجيعهم ورعايتهم ، وتقديم ما يحتاجون إليه ؛ لتنمية مهاراتهم الإبداعية المتنوعة .

وألقت شروق دراغمة كلمة الفائزين في المسابقة حيت من خلالها القائمين على تنظيم المسابقة ونشر الكتاب ولا سيما وزارة الثقافة ومكتبها في طوباس .

وأعلن عبد السلام العابد المشرف على تنظيم المسابقة النتائج على النحو التالي : في مجال الشعر فاز على التوالي كل من : أحمد مصباح دراغمة ، وعلي أبو عرة ، ورجاء أبو صلاح . وفي مجال القصة القصيرة فازت كل من : رؤى محمد عباس ، وميساء دراغمة ، وإسلام مبسلط . وفي الخاطرة فاز كل من : نيفين خضيرات ، وأماني جناجرة ، وأحمد صوافطة ، ونهى صوافطة وأنوار دراغمة . وفي الفن التشكيلي فاز كل من : شروق مروان دراغمة ، وسناء عصام دراغمة ، ومحمد شحادة صوافطة ويحيى عويضات وولاء صوافطة .

هذا وتم تسليم جوائز مالية قيمة للفائزين مع شهادات شكر وتقدير من مكتب وزارة الثقافة في طوباس بالإضافة إلى نسخ من كتاب ( إشراقات ... أصوات واعدة من محافظة طوباس ) وهو كتاب يحتوي على النصوص واللوحات الفائزة في المسابقة .

وأهدت وزارة الثقافة درعا لراعي المسابقة قدمه الأستاذ وليد عبد السلام وفاء واحتراما وتقديرا للدور الثقافي البناء الذي يقوم به مروان مخيبر لدعم القطاع الثقافي في محافظة طوباس .

وتخللت الحفل الثقافي قراءات شعرية للشعراء : أحمد دراغمة ، وعلي أبو عرة ، ورجاء أبو صلاح ، ويحيى عويضات ، ومحمود اكميل .