وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين بقلقيلية تنظم ندوة خاصة عن النكبة

نشر بتاريخ: 10/05/2010 ( آخر تحديث: 10/05/2010 الساعة: 01:24 )
قلقيلية - معا - نظمت اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين في محافظة قلقيلية اليوم ندوة خاصة لاحياء فعاليات النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 48 حضرها كل من العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية وخالد منصور عضو المكتب السياسي لحزب الشعب والنائب عن كتلة فتح نجاة ابو بكر وحشد كبير من مدراء وقادة الاجهزة الامنية والمدنية في المحافظة.

وبدات الندوة بكلمة لمحافظ قلقيلية تحدث فيها عن ذكرى النكبة واتعاطي مع قضسة اللاجئين في الداخل والخارج وما تحمله هذه القضية من تعقيدات مؤكدا انه لا يمكن الحديث عن اي شكل من اشكال العدالة دون الحديث عن موضوع ومعاناة اللاجئين الفلسطينيين .

من جانبه فقد تحدث خالد منصور عن النكبة، مؤكدا ان قضية اللاجئين تعتبر قضية الشعب الفلسطيني باكمله، معتبرا ان هذه القضية قضية اجماع وطني مبينا العديد من المخاوف الفلسطينية نتيجة تنصل الكثيرين من قضية اللاجئين وحق العودة وفق قرارات مجلس الامن رقم 194 .

بدورها فتحدثت النائبة نجاة ابو بكر عما فقده الشعب الفلسطيني خلال نكبة 48 وما حل بهم من ماسي بعد ترحيلهم عن ديارهم قصرا مستعرضتا عدد المخيمات الفلسطينية في الدول العربية وعملت عدة مقارنات مع العقلية الايدلوجية الصهيونية وعدم قبولها للاخر .

وتعتبر هذه الندوة ضمن سلسلة ندوات ولقاءات ستنظمها اللجنة الشعبية في محافظة قلقيلية اعتبارا من هذا اليوم وعلى مدار اسبوع كامل .