وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباسي :لا سلام بدون حل قضية اللاجئين حلا شاملا وعادلا

نشر بتاريخ: 10/05/2010 ( آخر تحديث: 10/05/2010 الساعة: 11:10 )
طوباس- معا- أكد محافظ طوباس والأغوار الشمالية على أن التمسك بحق اللاجئين والعودة هو جوهر القضية الفلسطينية ولا سلام بدون حل قضية اللاجئين حلا شاملا وعادلا وعلى إسرائيل أن تعترف بما قامت به من جرائم أدت للجوء الفلسطينين لكافة أنحاء الدول.

جاء ذلك خلال اجتماع في محافظة طوباس للجنة الوطنية العليا لإحياء الذكرى الثانية والستين للنكبة من خلال برنامج وطني عام تشارك فيه كل مكونات الشعب الفلسطيني في محافظة طوباس والأغوار الشمالية من فصائل وقوى سياسية وهيئات ومؤسسات وطنية وشعبية وشخصيات ووجهاء.

وأشار طوباسي إلى أن هذه الذكرى أليمة وتشكل جوهر القضية الفلسطينية و أن بوصلة النضال الوطني الفلسطيني ستظل دوماً بإتجاه أرضنا و حقوقنا الوطنية التي يسلبها الاحتلال الإسرائيلي.

وقال طوباسي:"إن قياداتنا وشعبنا سيبقوا متمسكين بحق اللاجئين والعودة وعلى إسرائيل أن تعترف بما قامت به من جرائم بحق الإنسانية" .

ودعى ياسر كشك إلى المشاركة في فعاليات إحياء ذكرى النكبة للتأكيد على تمسك شعبنا بحق العودة لأرضه و وطنه ودياره التي شرده و طرده الاحتلال منها، و أكدت اللجنة أن الشعب الفلسطيني سيوجه في يوم النكبة رسالة للعالم أجمع يقول فيها أن حق العودة حق مقدس غير قابل للتفريط أو المساومة و لا بديل عن العودة وفق القرار الأممي 194.

وقال:" إن هذه الذكرى غالية على قلب كل فلسطيني لأنها تدل على ارتباط كل مواطن بأرضه ونحن وحدة واحدة لا يوجد فرق بين مدينة أو قرية أو مخيم ، وان القرى المهجرة هي في ذاكرتنا ولا يوجد فرق بين أراضي الغور أو طوباس أو نابلس او عكا او غيرها من بلدان الوطن فالوطن وحدة واحدة لا يتجزأ".

وحيا طوباسي جماهير الشعب الفلسطيني على صموده وثباته وتمسكه بحقوقه الوطنية و إلتفافه حول قيادته الوطنية ممثلة بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني في شتى أماكن تواجده.