وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المقالة: زيارة شيخ الازهر والبابا شنودة تعطي شرعية للاحتلال

نشر بتاريخ: 10/05/2010 ( آخر تحديث: 10/05/2010 الساعة: 16:49 )
غزة - معا - دعت الحكومة المقالة بمدينة غزة، علماء الامة المسلمين ورجال الدين المسيحيين، الى عدم اعطاء الشرعية للاحتلال في المدينة المقدسة، وتكثيف الجهود لانقاذ المدينة من براثن الاحتلال، موضحة ان الدعوة التي صدرت لشيخ الأزهر وللاب شنودا الثالث لزيارة القدس في ظل الاحتلال تعطي شرعية له.

واكدت المقالة، أن علماء الامة ورجال الدين المسيحي، هم أكبر من زيارة القدس تحت ظلال بنادق الاحتلال.

وأوضح طاهر النونو الناطق باسم الحكومة المقالة في بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه، ان الخطوات التي تتخذها حكومة الاحتلال من عمليات تهويد متسارعة للمدينة واقتحام عشرات المستوطنين المتطرفين، باحات المسجد الاقصى وتدنيسها، لن تغير الواقع الثابت في إسلامية المسجد الاقصى وباحاته الشريفة.

واضاف أن هذه الخطوة مضافة اليها اقتحام مقام سيدنا يوسف شرق نابلس صباح اليوم ونفي حكومة نتنياهو بأي تعهد بوقف الاستيطان يؤكد جميعا أن قرار العودة الى المفاوضات مع الاحتلال قرارا عبثيا يصب لصالح العدو ويجمل صورته ويغطي على جرائمه ويزيد من قدرته على الاستمرار في حملة التهويد وفرض الوقائع على الارض.

ودعا النونو، الدول العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه المسجد الأقصى المبارك، مؤكدا ان عدم اتخاذ الدول العربية قرارا حاسما تجاه هذه الممارسات يغري الاحتلال بتهويد الحرم القدسي او محاولة تقسيمه على غرار المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل.