وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل تكشف اعتقال مجموعة تعمل لصالح حزب الله

نشر بتاريخ: 10/05/2010 ( آخر تحديث: 10/05/2010 الساعة: 22:46 )
بيت لحم-معا-سمحت محكمة الصلح في مدينة بتاح تكفا بنشر تفاصيل عن اعتقال مجموعة داخل الخط الاخضر كانت على علاقة مع منظمة حزب الله اللبناني .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة " هارتس " الاسرائيلية اليوم الاثنين فان جهاز " الشاباك " مع جهاز الامن العام اعتقل خلال الاسابيع الماضية الدكتور عمر سعيد القيادي في حزب التجمع الوطني الديمقراطي " بلد " والكاتب العربي امير مخول ، وذلك لنقلهم معلومات لمسؤول لبناني مرتبط مع حزب الله اللبناني .

واضاف الموقع ان دكتور عمر سعيد اعتقل في 24 من شهر نيسان من بيته في قرية كفر كنا شمال اسرائيل ، حيث جرى تعتيم كامل على تفاصيل الاعتقال ومنع " الشاباك " وسائل الاعلام الاسرائيلية من نشر الموضوع .

واشار الموقع ان الكاتب مخول جرى اعتقاله الاسبوع الماضي ، بعد ان وصلت قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية والجيش الى بيته في مدينة حيفا ، حيث اكدت زوجه مخول انه تم اقتحام البيت الساعة الثالثة من فجر يوم الخميس الماضي ، ومنذ اللحظات الاولى تم التفريق بين مخول وباقي العائلة .

ونقل الموقع تصريحات لشقيق مخول عضو الكنيست السابق عصام مخول " انه لايوجد لدينا اي تفاصيل عن عملية الاعتقال التي تمت بحق شقيقي امير ، ولكن يبدو انها نفس السياسة التي يتبعها الامن الاسرائيلي من ملاحقة للقيادات السياسية العربية ، لان ما يحصل هو ملاحقة سياسية للتضيق اكثر على الوسط العربي " .