وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

" نضال الطلبة بغزة " تطالب بتفعيل الحياة الديمقراطية داخل الجامعات

نشر بتاريخ: 10/05/2010 ( آخر تحديث: 10/05/2010 الساعة: 19:42 )
غزة -معا -طالبت كتلة نضال الطلبة الإطار الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم , بتفعيل الحياة الديمقراطية داخل الجامعات عبر الالتزام بدورية انتخابات المجالس الطلابية في المعاهد والكليات والجامعات وفق التمثيل النسبي الكامل وبما يتيح لكافة الكتل الطلابية التمثيل في المجالس الطلابية .

جاء ذلك خلال اجتماعاَ موسعاَ عقدته الكتلة لأعضائها في جامعة القدس المفتوحة شمال غزة بمقر الجبهة في جباليا لانتخاب هيئة قيادية جديدة , بحضور عضو اللجنة المركزية للجبهة جهاد أحمد وعمر صالح سكرتير فرع الشمال وممدوح الجبور أمين سر كتلة نضال الطلبة في قطاع غزة ومحمود غانم مسئول العلاقات الوطنية في الكتلة .

واستعرض جهاد أحمد خلال الاجتماع أبرز المحطات التي مرت بها جبهة النضال خلال مسيرتها النضالية منذ انطلاقتها قبل 42 عاماً ونضالها بجانب فصائل العمل الوطني ومشاركتها الفعالة في فعاليات الحزام الأمني الإسرائيلي في قطاع غزة .

ودعا أحمد في بيان وصل لوكالة معا " حركة حماس للتوقيع على ورقة المصالحة المصرية التي تعتبر المدخل الحقيقي لإنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية ليتمكن شعبنا من مواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد المشروع الوطني ".

وبدورة تحدث ممدوح الجبور عن أهداف كتلة نضال الطلبة ونشاطاتها وفعالياتها في الجامعات , مشدداً على الاستمرار في تجديد الانتخابات الهيئات لكافة الجامعات في قطاع غزة تمهيداً وتحضيراً للمؤتمر العام .

وثمن الجبور المحاولات الجارية لعقد الانتخابات وتوقيع وثيقة الشرف مؤكداَ أن استمرار المسيرة التعليمية وتحييد الجامعات عن المناكفات السياسية وصولاَ إلى الانتخابات الديمقراطية .

وأكد الجبور على أهمية استمرار الحراك الطلابي وتطويره بما يضمن تفعيل مجمل أوضاع الكتلة وحشد طاقاتها وكوادرها وأعضائها في خدمة القضية الوطنية .

وفي نهاية الاجتماع تم انتخاب هيئة جامعة القدس المفتوحة لمحافظة شمال قطاع غزة وهم : أحمد عويضة , جهاد أبو عوكل , أحمد حمادة , محمد اليازجي وعرفات أحمد وتم توزيع المهام على الأعضاء المنتخبين .