وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير تربية وتعليم شمال الخليل يلتقي الدكتور عمر موسى من جامعة بيت لحم

نشر بتاريخ: 10/05/2010 ( آخر تحديث: 10/05/2010 الساعة: 20:41 )
الخليل-معا- استقبل مدير التربية والتعليم أ.بسام طهبوب في مكتبه الدكتور عمر موسى أستاذ التربية في جامعة بيت لحم –ممثل الجامعة في مشروع تطوير نوعية التعليم الأساسي والثانوي في المدارس الفلسطينية.

في بداية اللقاء رحب أ.بسام طهبوب بالدكتور مؤكداً على ضرورة تطوير نوعية التعليم الأساسي والثانوي في المدارس الفلسطينية بما يتفق وأهداف الخطة الخمسية لوزارة التربية والتعليم الفلسطينية.

ومن ناحيته قدم الدكتور عمرو موسى بتقديم شرحاً تفصيلياً عن ماهية المشروع و الجوانب التي يقوم عليها، حيث يرتكز المشروع على تطوير كفاءات معلمي المدارس الفلسطينية وذلك بطرح تخصص دبلوم تأهيل تربوي لحاملي شهادة البكالوريوس في تخصصات: العلوم، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والاجتماعيات، والرياضيات. والذي بدوره يطور أداء المعلمين أثناء الحصة الصفية ويحقق نتائج سنوية أفضل للطلبة.وأوضح الدكتور موسى مدى قدرة المشروع على تلبية احتياجات المدارس في التربية الخاصة ،ولا سميا بعد طرح الوزارة لفكرة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع طلبة المدارس. وأشار الدكتور إلى أهمية تطوير ومواكبة التكنولوجيا في التعليم لما لها من اثر ايجابي في تسهيل العملية التعليمية و صقل مهارات الطالب التطوير مهارته .

وفي نهاية اللقاء شكر أ.بسام طهبوب الدكتور عمرو موسى مبدياً إعجابه بالمشروع وما يتضمنه من خطط وأفكار تتماشى فعلياً و احتياجات المدارس من تطوير المعلمين والمدارس معرباً عن رغبته في التعاون الجاد مع الجامعة ضمن إطار المشروع.