وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في السودان استقبلوا الترجي بالدجاج المنتوف وودعوه بوابل من الحجارة

نشر بتاريخ: 10/05/2010 ( آخر تحديث: 11/05/2010 الساعة: 14:46 )
بيت لحم - معا - كانت مباراة الترجي والمريخ في أم درمان مساء السبت قاب قوسين أو أدنى من الكارثة بسبب تصرفات أنصار الفريق السوداني الذين صرفوا النظر عن تشجيع فريقهم وركزوا كل اهتمامهم على الضغط على لاعبي المنافس وطاقم الحكام.

وجاء في خبر نشره "موقع سوبر الاماراتي " ان فريق الترجي التونسي تأهل إلى دور الثمانية لكأس أبطال إفريقيا لكرة القدم (دور المجموعات) بعد تعادله مع مضيفه نادي المريخ السوداني بنتيجة 1-1 في إياب الدور ثمن النهائي من هذه المسابقة وسجل جانفيي بيسالا لاعب الترجي في مرماه في د45 + 2 الهدف الأول لفائدة المريخ ثم سجل وجدي بوعزي د52 هدف التعادل للفريق التونسي وكان الترجي فاز ذهابا 3-صفر.

واستقبل جمع غفير من أنصار المريخ الوفد التونسي أمام مطار الخرطوم مساء الخميس الماضي بعد أن حطت الطائرة الخاصة للترجي في السودان حاملين في أياديهم دجاجا قاموا بنتف ريشه حيا في محاولة لبث الخوف في قلوب لاعبي الترجي.

وانطلق الفصل الثاني من مسلسل التخويف والترهيب قبل ساعة من انطلاق المقابلة, وتواصل ساعة بعد نهايتها, برمي وابل من الحجارة على أرضية الميدان اشتدت غزارته بعد الهدف التونسي في بداية الشوط الثاني وهو هدف قضى على آمال المريخ في التأهل نهائيا.

وأوقف حكم المباراة الليبي عادل الراعي المباراة في مناسبتين بسبب إصابة مساعده الثاني إبراهيم فركاش بحجر كاد يشج رأسه ثم بسبب حجر آخر أصاب خليل شمام مدافع الترجي في فخذه.

واحتمى الجهاز الإداري ولاعبو الاحتياط للترجي بوسط الملعب دقائق قبل نهاية المباراة عندما اشتد رمي الحجارة من مدرجات أنصار المريخ رغم التدخل الحازم للشرطة السودانية.

وتطلبت مغادرة لاعبي الترجي ومرافقيهم ملعب المريخ ساعة ونصف بعد انتهاء المباراة بعد أن اضطرت الشرطة إلى استعمال الغاز المسيل للدموع لتفريق أنصار الفريق السوداني الغاضبين من لاعبيهم والحكم.

وقام جمال الوالي رئيس المريخ بدور محمود بعد نهاية المقابلة في ضمان حماية الوفد التونسي ومغادرته الملعب دون أضرار.
ويتوقع أن يكون مراقب المباراة تيتيس كاسوفي قد رفع تقريرا إلى الاتحاد الافريقي بسبب تجاوزات أنصار المريخ.

هذا وذكرت صحيفة "الرأي العام " السودانية انه قتل شابٌ وأُصيب (3) بطلق ناري في نقاش مع زملاء لهم في الحي، بسبب مباراة المريخ والترجي التونسي أمس الأول بمدينة سنار. وكشف مصدر مطلع لـ «الرأي العام» أمس، أن الشرطة ألقت القبض على شَابين، مازال البحث جارياً عن الثالث.

وتعود تفاصيل الحادثة أنّ عدداً من شباب حي القاعة بمدينة سنار كانوا يتناقشون حول نتيجة مباراة المريخ والترجي، إلاّ أنّ ثلاثة من الشباب - كانوا مُسلحين -، تشاجروا مع آخرين وأطلقوا النار على زملائهم، مما أدى لمقتل جهاد عبد الله في الحال، وإصابة إثنين آخرين تم إسعافهما لمستشفى سنار.وانتقد خال المتوفي عدم وجود مشرحة وإختصاصيين بالمستشفى، مشيراً إلى أن المصاب ميرغني حسن لا يزال طريح الفراش والرصاص في ظهره حتى صباح الأمس.