وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طفلة من جنين تتلقى العلاج في أمريكا

نشر بتاريخ: 11/05/2010 ( آخر تحديث: 11/05/2010 الساعة: 11:30 )
جنين- معا- أجريت في السادس والعشرون من شهر نيسان الماضي عملية جراحية للطفلة سلمى باسم عرابي والتي تبلغ سنتان من منطقة جنين على يد الجراح سعد سعد الأمريكي الجنسية الفلسطيني الأصل عن طريق جمعية إغاثة أطفال فلسطين والتي ولدت بتشوه خلقي منذ الولادة لا يمكن علاجه محليا.

قامت جمعية إغاثة أطفال فلسطين بالتعاون مع الدكتور سعد سعد وهو متخصص في جراحة الأطفال بإجراء علمية الطفلة سلمى بنجاح كبير في مستشفى هوفنانيان للأطفال وهو جزء من الجامعة الطبية في نيوجيرسي حيث تطوع بإجراء العملية مجانا بينما وافقت المستشفي بإقامة الطفلة ووالدتها أثناء فترة العلاج مجانا بإعتبارها حالة إنسانية.

الجراح الفلسطيني الأصل سعد سعد تطوع من خلال جمعية إغاثة أطفال فلسطين عدة مرات حيث أنة عمل في مستشفي رام الله الحكومي ومستشفى المقاصد في القدس وأجري عمليات جراحية للأطفال الذين يعانون من مشاكل خلقية وسيعود مرة أخري لرام الله للعمل في شهر يونيو القادم من أجل إجراء المزيد من العمليات المعقدة للأطفال.

فرع الجمعية في نيوجيرسي قام بإستضافة سلمي ووالدتها نهال خلال فترة العلاج وقدم لهم كل التسهيلات الممكنة.

جمعية إغاثة أطفال فلسطين هي جمعية غير ربحية، غير حكومية تعمل منذ ما يقارب الـ 18 عاما في مجال تقديم الخدمات الطبية والجراحية المختلفة في الداخل و الخارج.

وتعمل حاليا على استقبال العديد من الوفود الطبية المتخصصة في العديد من المجالات، لجراحة الأطفال في المستشفيات الحكومية في الضفة الغربية وقطاع غزة.