وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى الفنانين الصغار في رام الله يعلن عن بدء التسجيل لدورات الرسم في معهد الموهوبين المسائي

نشر بتاريخ: 06/06/2006 ( آخر تحديث: 06/06/2006 الساعة: 15:02 )
رام الله -معا- أعلن منتدى الفنانين الصغار عن بدء التسجيل لدورات صيف 2006 في معهد الموهوبين المسائي للفنون الجميلة، والتي من المقرر ان تبدأ في في مقره بمدينة رام الله مطلع الاسبوع المقبل .

واوضح الفنان محمد صالح خليل مدير عام المنتدى لمراسلنا ان المعهد يعتبر أحد الوسائل التربوية الهامة التي تعمل على تطوير الذوق الفني لدى المجتمع بكافة فئاته، مضيفاً انه انطلاقاً من رؤية المنتدى وايمانه بالدور الفعال والإيجابي للفن في التربية والتنمية البشرية، ندعو الأهالي وكل من يجد في نفسه الموهبة والرغبة في تطوير مقدراته الفنية التسجيل في الدورات.

وأوضح خليل أن الدورات التي يعقدها المعهد في مجالات فن الرسم والألوان، تتضمن ثمانية مستويات صفية، يعتبر كل واحد منها مرحلة كاملة بحد ذاته يحصل خلالها المتدرب على شهادة تخرج مصدقة من وزارة التربية والتعليم، مضيفاً إلى أن تدرج الطلبة الموهوبين في هذه المستويات ووصولهم إلى المستوى الأخير يؤهلهم لاجتياز امتحانات قبول الطلبة في كليات الفنون في الجامعات والأكاديميات في الدول المتقدمة.

وأكد صالح أن القائمين على التدريس في المعهد هم من الفنانين المحترفين الذين حصلوا على شهادات أكاديمية في الفن، إضافة إلى الخبرة في التدريس والدورات المتقدمة التي يعقدها المنتدى، موضحاً أن المعهد يعتمد في كافة الصفوف على منهاج مخصص لكل مستوى على حدة ومصادق عليه من وزارة التربية والتعليم.

وأشار صالح الى أنه ينظم بعد تخريج كل مستوى معرضاً لأعمال الطلبة، كما أن المنتدى يتطلع إلى تشجيع ومكافأة طلبته بالاهتمام بالموهوبين منهم وترشيحهم للمشاركة في معارض ودورات فنية في خارجية.

هذا وتشمل الفئات العمرية التي يستهدفها المعهد، فئة الاطفال الصغار من عمر أربع إلى ثماني سنوات، والفئة الثانية من عمر تسع إلى اثنتي عشر سنة، ثم فئة المنهاج الأكاديمي ابتداءً من سن الثالثة عشر فأكثر، حيث يصنف الطفل حسب مستواه الفني.

أما بالنسبة لمواعيد الدروس فتكون على شكل جلستين اسبوعياً ابتداء من الساعة الثالثة وحتى الخامسة بعد الظهر، ينهي خلالها الطلبة نحو ثمانين ساعة تدريبية على مدى ثلاثة شهور.

ومن الجدير ذكره أن منتدى الفنانين الصغار يخرج سنويا ثلاثة أفواج في الصيف والربيع والشتاء، ويحتفظ برسوماتهم في أرشيف المعهد الذي تأسس عام 2003.