وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عوض تترأس الاجتماع السنوي السابع لمجموعة التمويل الرئيسية للاحصاء

نشر بتاريخ: 11/05/2010 ( آخر تحديث: 11/05/2010 الساعة: 13:26 )
سلفيت- معا- ترأست علا عوض، القائم بأعمال رئيس الإحصاء الفلسطيني، صباح اليوم الثلاثاء الاجتماع السنوي السابع مع أعضاء مجموعة التمويل الرئيسية للجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني وذلك بمقر الجهاز الرئيسي بمدينة رام الله، بحضور مساعدي رئيس الجهاز وعدد من المدراء العامين، عن الجانب الفلسطين.

بينما حضر عن جانب الممولين الرئيسيين ستين تورجرسبراتن القنصل النرويجي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وإيريك برجراف وعماد عبد الله من الممثلية النرويجية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، وكل من ليلى الشيخ وصليبا أجرب من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، وزياد شريعة من الممثلية الهولندية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية. وشارك في الاجتماع أيضاً ممثل عن وزارة المالية.

وقد رحبت عوض بالحضور، وقد قدمت نبذة عن طبيعة عمل جهاز الإحصاء في المرحلة الحالية على ضوء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للإحصاءات الرسمية، كما اطلعت الممولين على أهم الأنشطة والفعاليات التي قام بها الجهاز خلال الفترة السابقة على المستويين الإداري والفني.

وأكد القائم بأعمال رئيس الإحصاء الفلسطيني لأعضاء مجموعة التمويل الرئيسية أن النظام الإحصائي سيشهد في المستقبل نقلة نوعية من ناحية الأداء الإداري والمهني، باعتبار أن الإحصاء الفلسطيني ماضي في تطبيق وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية للإحصاءات الرسمية 2009 - 2013 التي تم إعدادها وبناؤها من اجل دعم وترسيخ النظام الإحصائي الوطني، ونشر الإحصاءات وزيادة استخدامها، وكذلك تطوير استخدام السجلات المركزية والإدارية، وتطوير الإحصاءات القطاعية، وتطوير العلاقات الوطنية والإقليمية والدولية بالإضافة إلى التطوير الفني والإداري.

وقد تناول الاجتماع عرض ومناقشة واعتماد تقرير تقدم العمل الفني والمالي لبرنامج عمل الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني للعام 2009، إضافةً إلى مناقشة آفاق التعاون بين الطرفين.

وقد أثنى الحضور على إنجازات الإحصاء الفلسطيني وتميزه في إدارة برامجه ومشاريعه في ظل الظروف الراهنة خلال العام 2009، بالإضافة إلى الإنجازات التي حققها خلال الفترة السابقة.