وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض: الشعب الفلسطيني قادر على الصمود والتحدي والنهوض كل يوم من جديد

نشر بتاريخ: 11/05/2010 ( آخر تحديث: 11/05/2010 الساعة: 20:17 )
قلقيلية - معا - قال د. سلام فياض رئيس الوزراء، ان الشعب الفلسطيني قادر على الصمود والتحدي والنهوض كل يوم لبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. جاءت اقوال فياض هذه خلال افتتاحه لمعرض قلقيلية الخضراء صباح هذا اليوم، واصفا المعرض بالحدث المهم في النهوض بالاقتصاد الفلسطيني والذي يثبت كل يوم ان شعبنا ومزارعينا قادرون على بناء دولتهم دولة المؤسسات .

وقال فياض انه يرى في هذا الاسبوع تعبيرا عن اصرار اهالي قلقيلية في الاستمرار فيما بدأوه للثبات على ارضهم، معتبرا بان الثبات على الارض هو اسمى ايات المقاومة الشعبية .

واستذكر دولته نكبة الشعب الفلسطيني التي ستصادف ذكراها الـ 62 بعد ايام وما لحق بالشعب الفلسطيني من ظلم تاريخي بعد احتلال عام 1967 مؤكدا بان الشعب الفلسطيني يثبت يوميا انه قادرا على النهوض في كل مكان وذلك لاصراره على البقاء والعيش يوم اخر لانهاء الاحتلال وبناء دولته المستقلة.

وافصح فياض عن نية الحكومة بالعمل على غرس 10 مليون شجرة زيتون في الاراضي الفلسطينية خلال الاعوام المقبلة .

من جانبه بين محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي اهمية هذا المعرض وهذا المهرجان في ظل المؤامرات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني وما يميزه من تجسيد لحاضر ومستقبل الشعب الفلسطيني، مثمنا دعم الحكومة الفلسطينية ومجلس الوزراء لقطاعي الزراعة والتجارة في المحافظة، مطالبا بمزيد من الدعم الى القطاع الزراعي في محافظة قلقيلية.

وشكر الخندقجي كل المؤسسات التي ساهمت في انجاح هذا المعرض المتميز وخاصة اهالي محافظة قلقيلية الذين واصلوا الليل بالنهار للخروج بهذا المعرض بافضل صوره، داعيا كافة المؤسسات والشرائح في فلسطين لزيارته والاستمتاع بما هو موجود داخل المعرض والذي سيستمر على مدار اسبوع كامل.

بدوره قدم رئيس بلدية قلقيلية سمير دوابشة لمحة عما قامت به طواقم البلدية واصحاب المشاتل ومؤسسات قلقيلية الامنية في تنظيم وترتيب المعرض في وقت زمني لا يتجاوز الاسبوعين من خلال عمل متكامل استمر على مدار الساعة مقدما شكر البلدية لمجلس الوزاراء ووزارتي الزراعة والحكم المحلي على ما قدموه من دعم مادي ومعنوي للمعرض .