وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل الخارجية يطلع سفراء روسيا والمكسيك على خطورة استمرار الاستيطان

نشر بتاريخ: 11/05/2010 ( آخر تحديث: 11/05/2010 الساعة: 15:54 )
رام الله- معا- التقى وكيل وزارة الشؤون الخارجية الدكتور إبراهيم خريشي، اليوم، بمكتبه في مقر الوزارة بمدينة رام الله السفير الروسي سيرجي كوزولوف، حيث أطلعه على خطورة الممارسات الإسرائيلية وخصوصا الإعلان عن استمرار الاستيطان في القدس الشرقية وبناء وحدات سكنية استيطانية.

واعتبر إن إصرار الحكومة الإسرائيلية على الاستمرار في التوسع الاستيطاني يشكل خطرا حقيقيا على المحادثات غير المباشرة، ويقوض جهود الإدارة الأميركية الرامية لإحياء عملية السلام.

وأكد الدكتور خريشي إن تجميد النشاط الاستيطاني في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي مقدمتها القدس، ووقف الإجراءات التعسفية الإسرائيلية، ووقف كافة أشكال إعتداءات المستوطنين، يبقى المدخل الأساسي لإحياء عملية سياسية جادة وقادرة على إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والاستقرار لكافة شعوب المنطقة.

وبحث الدكتور خريشي مع السفير الروسي العلاقات الثنائية الروسية الفلسطينية، وتم التأكيد على ضرورة تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات، حيث أكد كوزلوف دعم بلاده للجهود الرامية لتحقيق تقدم في العملية السياسية، وتحقيق السلام العادل وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

وكان وكيل وزارة الشؤون الخارجية قد التقى في وقت سابق اليوم بمكتبه ممثل المكسيك المعتمد لدى السلطة ليون رودريجيز،حيث أطلعه على آخر التطورات السياسية وشدد على أهمية تدخل المجتمع الدولي لإلزام إسرائيل بوقف كافة الأنشطة الاستيطانية.

من ناحيته أكد ممثل المكسيك على عمق العلاقات الفلسطينية بين البلدين، واستعداد المكسيك لمواصلة تقديم المساعدات والدعم للشعب الفلسطيني.