وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبكة تطالب منظمة التعاون والتنمية الإقتصادية بالتراجع عن ضم اسرائيل

نشر بتاريخ: 11/05/2010 ( آخر تحديث: 11/05/2010 الساعة: 20:43 )
غزة - معا- طالبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اليوم، منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية بالتراجع عن قرارها بضم اسرائيل الى عضويتها.

وقال رئيس الهيئة الادارية للشبكة محسن ابو رمضان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الشبكة بغزة اليوم "اننا في شبكة المنظمات الأهلية نستنكر دعوة إسرائيل للعضوية في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ونطالب المنظمة بالعدول عن هذا القرار الذي يتجاهل السياسات الاسرائيلية المنتهكة لحقوق الانسان وحقوق الشعب الفلسطيني ابتداء بسياسة الاستيطان وتهويد القدس والمقدسات ومرورا بإقامتها لجدار الفصل العنصري وانتهاء بالحصار الجائر الذي تفرضه على قطاع غزة".

واضاف ابو رمضان ان منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية مطلوب منها مقاطعة إسرائيل لما تقوم به من انتهاكات مستمرة لحقوق الإنسان بدلا من بمكافئة المحتل ومنحه العضوية في هذة المنظمة.

وشدد على انه يجب عزل دولة الاحتلال الاسرائيلي التي تواصل انتهاك كافة المواثيق والمعاهدات الدولية من خلال احتلالها للاراضي الفلسطينية وممارسة ارهاب الدولة بحق ابناء شعبنا، محذرا من خطورة هذة الخطوة من قبل المنظمة وبخاصة ان المنطقة الجغرافية التي تحددها اسرائيل بخصوص صلاحياتها الاقتصادية تتضمن المستوطنات والقدس الشرقية والجولان المحتلة والتي تعتبر اراض محتلة وفقا للقانون الدولي.

واشار الى ان الكثير من لجان التحقيق الاممية بما فيها تقرير ريتشارد جولدستون اكدت ان قوات الاحتلال الاسرائيلي ارتكبت جرائم حرب بحق المدنيين الفلسطينيين .

واعرب عن امله في قيام المجتمع الدولي ومؤسساته وبخاصة تلك التي تؤمن بالحرية والعدالة في العمل على عزل دولة الاحتلال لا ان توفر لها غطاءا لارتكاب المزيد من الجرائم بحق شعبنا الفلسطيني.

واعلن ابو رمضان عن توجه الشبكة لتكثيف الجهود الوطنية والدولية لمواجهة قرار منظمة التعاون والتنمية الدولية بالموافقه على عضوية اسرائيل فيها.
وطالب بتصعيد حملة التضامن الدولي مع ابناء الشعب الفلسطيني في قضاياهم ضد الجدار العنصري وتهويد الأراضي والإستيطان والحصار, وأخيرا المطالبة بإنهاء حالة الإنقسام وإستعادة الوحدة الوطنية.

وفي كلمته أكد عضو الهيئة الإدارية للشبكة خليل أبو شمالة, على ضرورة التزام منظمة التهاون والتنمية الاقتصادية بالميادئ التي اقيمت من اجلها معتبرا ان قرارها يمثل انتهاكا للقانون الدولي.

وقال أبو شمالة ان هذا المؤتمر الصحفي ليس هو الأول ولن يكون الأخير لمواجهة اي سياسة ضد الفلسطينيين حيثث اننا لا نريد من يدافع بالنيابة عنا ولكننا نريد تطبيق عادل لكافة المواثيق والقوانين الدولية التي تحترم الإنسان وحقوقه والتي تتجاهلها اسرائيل دون محاسب او رقيب.

كما أكد ابو شمالة على انه سوف تكون هناك حملة على صعيد الشبكة ومنظمات المجتمع المدني وامنظمات الدولية المتضامنة على مختلف المستويات من أجل مواجهة هذا القرار وخاصة ان إسرائيل أشارت الى مناطق في الضفة الغربية والقدس كمناطق حيوية لأنشطتها الإقتصادية على خلفية إنضمامها الى منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية مما قد يعنيه هذا من إقرار للمنظمة بشرعية الإحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية.

وفي كلمته وصف منسق الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن غزة أمجد الشوادعوة منظمة التعاون الإقتصادي والإجتماعي إسرائيل للعضوية على انه "إنتكاسه" لمبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان واللذان هما شرطان اساسيان لأي دولة تريد الإنضمام لتلك المنظمة.

وقال الشوا ان الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار قد تلقت خبر إقرار عضوية اسرائيل في منظمة التعاون ببالغ القلق مطالبا الدول الأعضاء في المنظمة بالتراجع عن القرار والإنتصار لحقوق الإنسان المنتهكة في الاراضي الفلسطينية.

وقال انه يتوجب على كل من يؤمن بالعدالة والديقراطية ان يعمل على مواجهة هذا القرار حتى يتم عزل اسرائيل دوليا بشكل كامل وفرض العقوبات عليها في الوقت الذي يستمر فيه تعرض سفن كسر الحصار إلى مضايقات ومنع من الوصول الى شواطئ غزة وفي كثير من المرات قامت إسرائيل بمهاجمة تلك السفن وحجزها وإعتقال من عليها.

وحدد الشوا مطالبو منظمة التعاون اللإقتصادي والإجتماعي الدولي بالعدول عن قرارها, ومطالبة جميع المنظمات الدولية بإلغاء اي عضوية جديدة لإسرائيل وطردها من جميع المحافل الدولية, والمطالبة بإنفاذ القانون الدولي وتطبيقه وعدم استثناء اسرائيل او تجاوزها كدولة فوق القانون.