وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يطا : مدرسة المأمون الأساسية تختتم مشروع المواطنة

نشر بتاريخ: 11/05/2010 ( آخر تحديث: 12/05/2010 الساعة: 00:14 )
يطا -معا- اختتمت مدرسة ذكور المأمون الأساسية فعاليات مشروع المواطنة في مدينة يطا، وذلك بالتعاون مع مركز إبداع المعلم وتحت إشراف وزارة التربية والتعليم، الذي عقد في المدرسة وجرى توجيهه للطلبة.

وتمثل مشروع المواطنة بعلاج مشكلة بيع المحلات التجارية المجاورة للمدرسة سجائر على الطلبة بشكل جزئي، ولمعالجة أثره على الطلبة من النواحي الصحية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

هذا وعمل طلبة المشروع على مدى الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي للوقوف على أهمية اختيار تلك المشكلة وأثرها.

وقال الأستاذ إياد المصري المشرف على المشروع في مدرسة المأمون " إن مجموعة من الطلبة قاموا على حث أصحاب المحلات التجارية على عدم بيعهم السجائر للطلبة لأنه يؤثر على وضعهم النفسي والصحي والاجتماعي، مشيدا بمشروع المواطنة، موضحا أن مثل هذه المشاريع مهمة لدى الطلبة لمعالجة مشاكلهم الأكاديمية والاجتماعية .

وفي سياق متصل زار الطلبة بلدية يطا وكان في استقبالهم رئيس قسم الصحة رائد أبو صبحه، طالبين منه الوقوف على النواحي القانونية لمحاربة بيع السجائر الجزئية في المحلا ت التجارية بشكل عام.

كما وتجول الطلبة على بعض المحال التجارية لمناقشة المشكلة وأخذ آراء التجار لهذه المشكلة، داعين التجار إلى مراعاة فلذات أكبادهم في عدم بيعهم السجائر، آملين التعاون لمحاربة هذه الآفة.