وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الأصدقاء تواصل تنفيذ مشروع "التأهيل المبني على المجتمع"

نشر بتاريخ: 12/05/2010 ( آخر تحديث: 12/05/2010 الساعة: 09:06 )
غزة- معا- واصلت جمعية الأصدقاء لذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة رفح، تنفيذ فعاليات وأنشطة مشروع " التأهيل المبني على المجتمع"، (C.B.R)، والممول من قبل مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين (MAB-UK).

وأكدت م.عبير عقيل منسقة المشروع ،أن الجمعية نجحت خلال الفترة الماضية في تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات، وقدمت رزمة من الخدمات المتنوعة لمئات المعاقين في المحافظة.

وأوضحت عقيل أن الجمعية بدأت بتنفيذ دورة تدريبية لنحو 20 سيدة من أمهات المعاقين، بواقع 16 ساعة تدريبية، منوهة إلى أن الدورة تهدف إلى إكساب أمهات المعاقين خبرات متنوعة وتوعيتهن وتثقيفهن حول كيفية التعامل والعناية بالمعاقين في مختلف المجالات.

وأوضحت عقيل أنه وتزامنا مع الدورة واصلت فرق متخصصة تضم اختصاصيو علاج وظيفي وطبيعي، وأخصائيون نفسيون تنفيذ برامج زيارات منزلية مكثفة لنحو 650 معاق، وحددوا احتياجاتهم، وقدموا لهم العلاج الطبيعي والوظيفي، وخدمات أخرى متنوعة.

وفي سياق فعاليات المشروع، بينت عقيل أن فريق إعلامي وطبي متخصص من مؤسسة العون الطبي، انتهى مؤخرا من تصوري فيلم وثائقي عن المعاقين في رفح، تم خلاله إجراء مقابلات مع المعاقين أنفسهم، حيث تحدثوا عن معاناتهم وطموحاتهم، كما تم اللقاء بالمتطوعين في المشروع واستعراض جهودهم لخدمة المعاقين.

من جهته أكد محمود أبو مر أن المشروع المذكور يعتبر من أكبر وأهم المشاريع التي تنفذ لتقديم خدمات للمعاقين في محافظة رفح، موضحا أنه سيستمر عامين كاملين، وسيقدم رزمة من الخدمات المتطورة والمتنوعة لعشرات المعاقين في المحافظة.