وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة المقالة تضبط عددا من المتهمين بجرائم جنائية في الوسطى

نشر بتاريخ: 12/05/2010 ( آخر تحديث: 12/05/2010 الساعة: 10:09 )
غزة- معا- اعلنت الشرطة المقالة انها ضبطت عددا من المتهمين بجرائم جنائية مختلفة وسط قطاع غزة مؤخراً.

فقد أعلنت أنها قامت بتحرير مختطف وذلك بعد ساعة من عملية الخطف، وضبطت 27 الف حبة ترامال في احدى الصيدليات واعتقلت لصوصا سرقوا جمعية خيرية أما في غزة فقد اعلنت انها اعتقلت مطلوبين لديها.

وافاد المقدم محمد زايد مدير شرطة المحافظة الوسطى ان عمليات المحافظة تلقت اشارة تفيد بأن سيارة يستقلها ثلاثة اشخاص قامت بخطف احد المواطنين.

وأضاف زايد انه وعلى الفور تم تعميم مواصفات السيارة على جميع الحواجز في المحافظة إلى أن تم ضبطها بواسطة حاجز قوة التدخل وحفظ النظام، وخلال التحقيق الأولي مع المتهمين اقروا بعملية الخطف وكشفوا عن مكان المختطف وعلى الفور خرجت دورية من الشرطة إلى المكان وحررت المختطف وحولت الخاطفين للتحقيق.

واشار إلى ان هناك خلافا بين المذكورين بسب متاجرتهم بمواد مخدرة وقد تم تحويل المتهمين الاربعة الى الجهات المختصة لاستكمال الاجراءات القانونية.

القبض على شخصين متهمين بسرقة إحدى الجمعيات

فيما تمكنت قوة أخرى من شرطة الوسطى من القبض على شخصين بعد قيامهما باقتحام مقر إحدى الجمعيات بالمحافظة وسرقة ما بداخلها وذلك قبل يومين.

وكانت رئيسة الجمعية السيدة "ا. ح" قد تقدمت بشكوى إلى الشرطة مفادها قيام مجهولين بالسطو على جمعيتها وسرقة محتويات من داخلها.

وأفادت الشرطة أنها شرعت بعمليات البحث والتحري ووقع الاشتباه على كل من "ج. ش" و"ع.ق" حيث تم استدعاؤهم وبالتحقيق الأولي معهما اعترفا بواقعة السرقة وتم تحويلهما للتحقيق لاستكمال الإجراءات القانونية وإعادة المسروقات للجمعية.

ضبط 27 ألف حبة ترامال في إحدى الصيدليات بالمحافظة الوسطى

وفي جريمة أخرى أعلن صلاح محمد الدريوي رئيس نيابة المحافظة الوسطى بأنه تم مصادرة 27000 حبة ترامال من احدى الصيدليات في المحافظة الوسطى- النصيرات.

وأوضح الدريوي بأنه بعد إن وردت معلومات بوجود كمية من حبوب الترامال داخل احدي الصيدليات في النصيرات تم إصدار مذكرة تفتيش لشرطة مكافحة المخدرات ولشرطة المعسكرات الوسطى بتفتيش الصيدلية للبحث عن أية عقاقير محظورة.

وتابع الدريوي: وبعد تفتيش الصيدلية تم العثور على كمية من حبوب الترامال بالإضافة إلى كمية أخرى داخل منزل المسؤول عن الصيدلية حيث تم تفتيش منزله بموجب مذكرة من النيابة للاشتباه بوجود عقار الترامال وقد بلغت إجمالي الكمية التي ضبطت 265 كرتونة و28 شريطاً أي ما يعادل 27 ألف حبة ترامال، وبناء على ذلك تم إحضار المتهم لدى النيابة العامة وتوقيفه واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه حسب الأصول.

وأضاف الدريوي: بأنه تم تقديم المتهم للمحكمة بتاريخ 10/5/2010 وصدر حكم بحقه يقضي بالحبس لمدة 6 أشهر مع وقف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات، ودفع غرامة مالية قدرها 5000 دينار أردني أو الحبس عشرة أشهر بدلاً من الغرامة، بالإضافة إلى مصادرة جميع الكمية المضبوطة.

وأوضح الدريوي بان النيابة تتواصل مع وزارة الصحة المقالة لإصدار قرار وزاري لإغلاق الصيدلية ومنع المسؤول عنها من مباشرة عمله.

وقال إن "النيابة تقوم بتشديد الأحكام الصادرة على المتهمين بقضايا الترامال وذلك للحد من هذه الظاهرة وآثارها على المجتمع الفلسطيني حيث ان تعاطي الترامال بكميات زائدة يؤدي إلى الوفاة كما حدث مع إحدى الضحايا فقد عثر على جثة احد المواطنين وتدور الشبهات بان هناك تعاطي لمادة الترامال، إضافة إلى آثاره الأخرى كالإدمان مما تدفع المواطنين لارتكاب الجرائم".

القبض على متهمين بطعن مواطن

وفي حي الشجاعية شرقي مدينة غزة أعلنت مباحث الشجاعية إلقاءها القبض على شخصين مطلوبين لها.

وقالت المباحث إن الشخصين الفارين وهما "ع. ج" و "هـ. ج" متهمين بطعن أحد المواطنين بحي الشجاعية قبل حوالي شهر ونصف.

وأوضحت أنهما قاما بالاختباء بأحد البيارات بمنطقة شمال القطاع طوال هذه المدة إلى أن عناصر المباحث توصلوا إليهما بعد عمليات البحث والتحري.

وأكدت المباحث بأنها لن تسمح لأحد بأن يكون فوق القانون، وأن جميع المخالفين سيخضعون للعدالة والمحاكمة.