وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة الحلم الفلسطيني تطالب بادراج مشروعها ضمن مؤتمر الاستثمار

نشر بتاريخ: 12/05/2010 ( آخر تحديث: 12/05/2010 الساعة: 16:18 )
بيت لحم- معا- طالب وفد من مؤسسة الحلم الفلسطيني الشبابية بالعمل على ادراج مشروعها الخاص بانشاء قرية شبابية ضمن مشاريع مؤتمر الاستثمار الفلسطيني المنوي عقده في ببيت لحم بداية الشهر القادم او على الاقل اعطاء الفرصة للممثلين عن المؤسسة المشاركة في اعمال المؤتمر وطرح رؤوييتهم ومشروعهم الشبابي المتمثل باقامة قرية شبابية.

وقال كمال طقاطقة مسؤول المؤسسة الشبابية المستقلة العاملة في قرى ريف بيت لحم الغربي والجنوبي ومناطق بيت لحم الاخرى مثل مدينة الدوحة خلال زيارة وفد من المؤسسة لمحافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل ان المؤسسة تدرك ان المؤتمر مؤتمر استثماري لكنه يامل بالوصول الى العديد من الشخصيات المشاركة في المؤتمر من اجل اقناعها ولو بدعم زوايا في مشروع قريتهم الشبابية.

وقدم طقاطقة ووفد مؤسسة الحلم للمحافظ حمايل شرحا مفصلا عن مشروع القرية الشبابية التي تطمح المؤسة بانشاءها خدمة لقطاع الشباب في كافة مناطق المحافظة موضحين انهم يامولن باقامة هذا المشروع على مساحة تصل الى ثلاثة عشر دونم جنوب المحافظة بتكلفة قد تصل الى 13 مليون دولار امريكي.

وقدم اعضاء المؤسسة للمحافظ حمايل مخططات هندسية للمشاريع والمباني التي ستتضمنها القرية الشبابية التي يطمحون في اقامتها بالقرب من بلدة ام سلمونة، مشيرين ايضا الى انها ستساهم في حماية الاراضي الفلسطينية التي يتهددها خطر الاستيطان الاسرائيلي هذا بالاضافة الى اهدافها المتعلقة بمساعدة الشباب والوقوف الى جانبهم.

وشدد اعضاء مؤسسة الحلم على ان اهداف مؤسستهم متعددة تتمثل في اهداف وطنية لتنمية الشباب واقتصادية لمساعدتهم على الصمود وبناء الشخصية وايجاد فرص عمل وسياحية تتمثل بالعمل على ايجاد سياحة شبابية وريفية بديلة عن السياحة الحالية التي لا تستفيد بيت لحم منها سوى الشيئ القليل.

واوضح اعضاء مؤسسة الحلم ان لديهم خطة عمل للتجوه الى الدول العربية خصوصا دول الخليج لطرح المشروع، مشيرين الى ان عقد مؤتمر الاستثمار سيساعدهم في الالتقاء بكثير من الشخصيات التي تشارك فيه مما سيسمح لهم بطرح هذا المشروع.

من جهته رحب المحافظ حمايل بالفكرة، مشددا على انها فكرة ابداعية ولكن الاشكالية تكمن في ان مؤتمر فلسطين للاستثمار هو مؤتمر استثماري بحت وبالتالي فان الحديث عن امكانية التمويل فيه شبه معدومة ان لم تكن مؤكدة، مشيرا الى انه سيحمل هذا المشروع وطرح المؤسسة لادارة المؤتمر لتقرر بشانه.

وثمن المحافظ حمايل فكرة مؤسسة حلم والشباب العاملين فيها، مؤكدا انها تعكس قدرة وابداعية الشباب الخلاقة رغم كافة الصعاب، مشيرا الى انه سيعمل ايضا على التواصل مع جهات حكومية فلسطينية واهلية ومؤسسات دولية من اجل المساهمة في انجاز المشروع ولو على اساس الخطوطة خطوة.