وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التضامن الدولي تنشر قائمة جديدة بأسماء الأسرى في سجن مستشفى الرملة

نشر بتاريخ: 12/05/2010 ( آخر تحديث: 12/05/2010 الساعة: 18:54 )
سلفيت-معا- حصلت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان على قائمة جديدة تضم أسماء الأسرى المقيمين بشكل دائم في سجن مستشفى الرملة الإسرائيلي "مراش"، حتى تاريخ الأول من أيار.

وقال "احمد البيتاوي" الباحث في مؤسسة التضامن الدولي: "ان هؤلاء الأسرى يعانون من أمراض مزمنة ما بين السرطان ومشاكل القلب إلى الفشل الكلوي والبتر في الأطراف، كما يعانون من سياسة إسرائيلية متعمدة في الإهمال الطبي والتأخر في تقديم العلاج أو تقديم العلاج الخطأ؛ الأمر الذي يؤثر سلبا على صحتهم ويفاقم من أوضاعهم المتدهورة أصلا.

وأشار "البيتاوي: إلى ان هذه القائمة الجديدة تشمل (22) أسيرا، (10) منهم يقضون أحكاما بالسجن المؤبد، كما تضم القائمة (16) أسيرا من الضفة الغربية و (6) آخرون من غزة.

ونوه "البيتاوي" إلى ان هذه القائمة لا تشمل عشرات الأسرى الذين لا يقيمون بشكل دائم في المستشفى، حيث يتوافدون إلى "مراش" بغرض إجراء الفحوصات والعمليات الجراحية البسيطة ومن ثم يعودن إلى السجون التي كانوا فيها.



وفيما يلي قائمة الأسماء كما وصلت من سجن مستشفى الرملة:

1- الأسير "خالد الشاويش" من مخيم الفارعة القريب من نابلس، يقضي حكما بالسجن المؤبد10 مرات، وهو صاحب أعلى حكم بين المعتقلين في مراش، ويعاني من بتر في القدمين ويتنقل على كرسي متحرك.

2- الأسير "احمد النجار" من سلواد قضاء رام الله، يقضي حكما بالسجن المؤبد 7 مرات، ويعاني من مرض السرطان.

3- الأسير" ناهض فرج الأقرع" من قطاع غزة، يقضي حكما بالسجن المؤبد 3 مرات، معتقل منذ 20/7/2007، يعاني من بتر في رجله اليمنى فيما يتهدد القطع رجله اليسرى إثر إصابته بالرصاص على يد جنود الاحتلال أثناء اعتقاله.

4- الأسير "محمد غوادرة" من قرية بير الباشا قرب جنين، يقضي حكما بالسجن المؤبد مرتين، ويعاني من مرض في العنين و هو مهدد بفقد بصره في حال لم يتلق العلاج اللازم.

5- الأسير " عماد الدين عطا زعرب" من خان يونس في قطاع غزة، يقضي حكما بالسجن المؤبد و 15 سنة، معتقل منذ 18 عاما، ويعاني من الغدة اللمفاوية وضعف في جهاز المناعة، بالإضافة إلى ارتفاع في كريات الدم البيضاء بشكل كبير وهذا المرض في مراحله الأخيرة يتحول إلى سرطان.

6- الأسير "احمد تميمي" من قرية النبي صالح قضاء رام الله، يقضي حكما بالسجن المؤبد، ويعاني من مشاكل صحية مزمنة تستدعي بقاءه في المستشفى بشكل دائم.

7- الأسير "مصطفى قرعوش" من قرية دير بلوط قضاء سلفيت، يقضي حكما بالسجن المؤبد، ويعاني من مشاكل صحية صعبة تتطلب بقاءه في مستشفى الرملة بشكل دائم.

8- الأسير "محمود سلمان" من جباليا في قطاع غزة، يقضي حكما بالسجن المؤبد، عنده مرض بالقلب وأزمة صدرية حادة وسكري.

9- الأسير "منصور موقدي " من قرية الزاوية القريبة من نابلس، يقضي حكما بالسجن المؤبد، مقعد ووضعه في غاية الصعوبة.

10- الأسير "عبد الناصر رزق" من أريحا، يقضي حكما بالسجن المؤبد، ويعاني من مشاكل صحية صعبة تتطلب بقاءه في المستشفى في بشكل دائم.

11- الأسير" أكرم سلامة" من خان يونس في قطاع غزة، يقضي حكما بالسجن لمدة 30 عاما، وهو شقيق الأسير "حسن سلامة" والذي يقضي حكما بالسجن المؤبد (46) مرة، والأسير "أكرم" ممرض تفرغ لخدمة الأسرى في المستشفى.

12- الأسير"معتصم طالب رداد" من صيدا قرب طولكرم، يقضي حكما بالسجن لمدة 20 سنة، وهو معتقل منذ تاريخ 12/1/2006، ويعاني "رداد" يعاني من التهاب مزمن في الأمعاء ويقول الأطباء انه لا يوجد علاج لحالته.

13- الأسير" إسماعيل عبد اللطيف أبو عيشة" من بيت وزن قرب نابلس، يقضي حكما بالسجن لمدة 18 سنة، معتقل منذ 13/4/2002

14- الأسير"احمد أبو الرب" من جلبون قرب جنين، يقضي حكما بالسجن لمدة 15 سنة، يعاني من الآم شديدة في الأرجل.

15- الأسير "فايز أبو صفيرة" من طولكرم، يقضي حكما بالسجن لمدة 15 سنة، وهو المتحدث باسم الأسرى في سجن مستسقى مراش.

16- الأسير "محمد عبد العزيز أبو لبدة" من جباليا في غزة، يقضي حكما بالسجن لمدة 12 سنة، مقعد أجريت له 4 عمليات كلها فاشلة فاقمت من مرضه.

17- الأسير" أكرم عبد الله الريخاوي" من رفح في غزة، يقضي حكما بالسجن لمدة 9 سنوات معتقل منذ 7/6/2004، يعاني من أزمة دائمة وسكري وارتفاع في الكولسترول ونقص في فيتامين D.

18- الأسير " علاء الدين طلال حسونه" من الخليل، يقضي حكما بالسجن لمدة 8 سنوات، معتقل منذ 17/10/2004، يعاني من مشكلة في عضلة القلب اثر تقييم خاطئ في مستشفى سوروكا.

19- الأسير " اشرف سليمان أبو ذريع" من بيت عوا قضاء الخليل، يقضي حكما بالسجن لمدة 6 سنوات ونصف، عنده فشل كلوي.

20- الأسير "سليمان عابدين" من القدس، يقضي حكما بالسجن لمدة 5 سنوات، يعاني من مشاكل صحية تتطلب بقاءه في المستشفى في بشكل دائم.

21- الأسير " زهير رشيد لبادة" من نابلس، معتقل إداري منذ 15/5/ 2008، يعاني من فشل كلوي.

22- الأسير " محمد شنير" من مخيم عسكر قضاء نابلس، تم نقله قبل فترة وجيزة إلى المستشفى حيث يعاني من كسور في كلتا رجليه.