وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوطنية العليا لاحياء ذكرى النكبة تنظم لقاء سياسيا برفح

نشر بتاريخ: 12/05/2010 ( آخر تحديث: 12/05/2010 الساعة: 16:20 )
غزة- معا- دعت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم , إلي توحيد الجهود وتحشيد طاقات الشعب الفلسطيني للمشاركة في فعاليات إحياء الذكرى ال62 للنكبة لان قضية اللاجئين تعتبر من التواثب الوطنية الذي يناضل الشعب الفلسطيني من أجلها.

جاء ذلك خلال لقاء سياسياً لمناسبة الذكرى ال 62 للنكبة نظمته اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة في منطقة تل السلطان غرب محافظة رفح.

وشارك في الندوة كلاً من د.حسين العطار عضو اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة وعصام أبو غالي مسؤول العلاقات الوطنية في حزب فدا ومحمد الشيخ عيد ممثل جبهة التحرير الفلسطينية بمحافظة رفح وأبو نبيل شعت رئيس لجنة الإصلاح في رفح.

وقال د. حسين العطار ": في الوقت الذي يحيي شعبنا فيه ذكرى النكبة ويجدد تأكيده على وحدة القضية والمصير على امتداد مساحات أرض الوطن وفي مخيمات الشتات واللجوء وفي الجليل والمثلث والنقب فأن الوضع يمر بظروف معقدة وخطيرة تتطلب وحدة الجميع في مواجهة الانقسام السياسي والجغرافي بين شطرين الوطن وإنهاء حالة الانقسام" ودعا العطار للتمسك بأسس السلام الشامل والمتوازي القائم على تطبيق قرارات الشرعية الدولية التي تكفل حقوق الشعب وفي مقدمتها القرار 194 .

وأكد عصام أبو غالي في مداخلته إن حق العودة حق قانوني وشرعي تكفله كل المواثيق والأعراف الدولية وفي مقدمتها قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194 ولن يسمح بالتفريط بحقوق اللاجئين أو التنازل عنها خاصة أن قضية اللاجئين تعتبر جوهر القضية الفلسطينية وكانت دوماً محرك النضال الفلسطيني.