وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة الوطنية لتنمية السياحة في نابلس تعقد اجتماعا دوريا

نشر بتاريخ: 12/05/2010 ( آخر تحديث: 12/05/2010 الساعة: 17:00 )
نابلس- معا- عقدت الهيئة الوطنية لتنمية السياحة في محافظة نابلس اليوم اجتماعا دوريا لها في مقر غرفة تجارة وصناعة نابلس برئاسة عمر هاشم رئيس الهيئة وأعضاء الهيئة الإدارية وكان من بين الحضور منذر التيتي والسيد عبدالعفو العكر ومن وزارة السياحة كل من حسان اشتية والسيدة سهام الوزني وقد كان على جدول أعمال الاجتماع متابعة آلية عمل لجان الهيئة واعداد الإستراتيجية لتطوير السياحة في محافظة نابلس .

وقد ابدى عواد حمدان عضو لجنة الدراسات والتدريب في الهيئة أن اللجنة قد أولت الأهمية لتفعيل التدريب السياحي من اجل رفد عماله سياحية مؤهلة تعكس الصورة الايجابية للمواقع السياحية للمدينة بشكل عام.

وقد أوضح ناهض عبدو مدير عام وزارة السياحة في محافظة نابلس، بأن عملية التدريب السياحي هي من مسؤولية وزارة السياحة لتأهيل أدلاء سياحيين، مؤكدا على استعداد الوزارة للتعاون مع الهيئة في هذا المجال.

وفي مداخلة للسيدة عنان الاتيرة نائب محافظ نابلس أكدت على ضرورة التعاون مع كلية هشام حجاوي لإعداد برنامج التدريب السياحي وبالتنسيق مع وزارة السياحة لإقرار المادة التدريبية وإنجاح هذه الدورات.

وفيما يتعلق بعمل لجنة الإعلام والعلاقات العامة فقد أفاد نصير عرفات بضرورة التعاون مع وزارة السياحة من اجل إعداد الخريطة والنشرة والبوسترات السياحية والتي تعكس الجانب الحضاري والتاريخي للمدينة.

وقد أكد عمر هاشم على أهمية العمل المشترك وتكاتف الجهود من اجل إصدار الخريطة والنشرة السياحية وعقد الدورات التدريبية مؤكدا انه سوف يتم مخاطبة الجهات المعنية لسرعة الانجاز وتنسيق العمل لإخراج مادة سياحية صحيحة ومحكمة الإعداد.

وقد أكد حمدالله عفانة من وزارة الثقافة على ضرورة تفعيل السياحة الداخلية في المحافظة وتطرق إلى فكرة إقامة الفعاليات والأنشطة والتي بدورها تعمل على جذب السياح للمدينة، وقد تم مناقشة فكرة إقامة قصر للثقافة في المدينة لما له من أهمية كبيرة في تنشيط العملية السياحية داخل المدينة.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على ضرورة تنسيق العمل فيما بين الهيئة والمؤسسات العاملة في المجالات السياحية للتعاون في تنفيذ الخطط والبرامج المطلوبة والتي تهدف إلى تنشيط الحركة السياحية في المدينة.