وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخدمة المجتمعية ومركز السموم بالنجاح ينفذان ورشة حول التسمم الغذائي

نشر بتاريخ: 12/05/2010 ( آخر تحديث: 12/05/2010 الساعة: 16:57 )
نابلس - معا- نفذ برنامج المركز المتنقل التابع لمركز الخدمة المجتمعية بالتعاون مع مركز السموم والمعلومات الدوائية بجامعة النجاح الوطنية ورشة عمل لنساء بلدة الباذان وذلك حول موضوع "التسمم الغذائي أسبابه وطرق الوقاية منه وكيفية التعامل معه في حال حدوثه".

وقام طاقم المركز بالترحيب بالحضور وتقديم شرحا موجزا عن برامج مركز الخدمة المجتمعية ثم قام المتطوع انس رحال من مركز السموم بالتعريف بمركز السموم ومن ثم الحديث عن موضوع التسمم الغذائي أسبابه وطرق الوقاية منه وكيفية التعامل معه في حال حدوثه.

وأشار رحال إلى بعض العادات الغذائية غير الحميدة وضرورة الانتباه إلى أهمية الغذاء الصحي المتوازن،كما أوضح خطورة استخدام بعض المواد الكيماوية التي تستعملها السيدات كمنظفات وضرورة الانتباه إلى عدم استعمال أكثر من مادة منظفة بحيث قد يؤدي تفاعل بعض المواد الكيماوية مع بعضها البعض إلى صدور أبخرة سامة مثل استخدام مادتي الكلور وحامض الكلوردريك.

وأوضح انه بالإمكان الاستغناء عن بعض المواد الكيماوية للتنظيف أو التعطير المنزلي عبر استخدام بعض النباتات ذات الخواص العطرية الآمنة الاستخدام وذات رائحة طبيعية وقد شاركت في الورشة نحو خمسين سيدة من البلدة وذلك في مقر جمعية نساء الباذان الخيرية في البلدة.