وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة القدس والقنصلية البريطانية تفتتحان مختبرا للابحاث والترجمة

نشر بتاريخ: 12/05/2010 ( آخر تحديث: 12/05/2010 الساعة: 18:57 )
القدس - معا - شارك وفد من القنصلية البريطانية ضم كل من القنصل البريطاني العام ريتشرد ميكبيس ومسؤول المشاريع ميشيل صنصور ومدير العلاقات العامة والإعلام في القنصلية فادي أديب بحفل افتتاح مختبر للابحاث والترجمة في جامعة القدس. و افتتح القنصل البريطاني ريتشرد ميكبيس ورئيس جامعة القدس الدكتور سري نسيبة المختبر بتمويل مشترك من القنصلية البريطانية وجامعة القدس. وهدف المشروع لانشاء أول مختبر من هذا النوع في الجامعة يقدم الخدمات للطلاب بغية تحسين مهاراتهم في مجالات الترجمة والبحث العلمي بالاضافة لترجمة الابحاث من اللغة العربية للانجليزية.

ورحب الدكتور عمر النجاررئيس دائرة اللغة الإنجليزية بالقنصل ميكبيس وشكر الشعب البريطاني على التبرع للمساعدة على تنفيذ مشروع انشاء مختبر الترجمة. وقال "ان هذه المشروع كان جزءا من خطة القسم طويلة الأمد لتكون جامعة القدس مركزا مهما للترجمة في الشرق الأوسط. و أضاف ان الجامعة ستتمكن من زيادة الكفاءة لخريجي التخصص من الجامعة وللمترجمين الفلسطينيين بشكل عام".

من جهته هنأ ميكبيس خلال حفل الافتتاح الجامعة والدكتور نسيبة والأكاديميين ورؤساء الدوائر في الجامعة على انجاز هذا المشروع وقال: " ان البحث العلمي هو في قلب العملية التعليمية في الجامعات و يحق للطلاب الفلسطينيين كغيرهم من الطلاب في العالم الحصول على الوسائل والادوات لعمل الابحاث والدراسات. و الترجمة هامة ايضا لانها تنشيء الروابط بين الثقافات وتعزز الفهم بين وجهات النظر المختلفة. لقد استثمرنا دائما في التعليم وكما نحن نرغب في ان يحصل الطلاب البريطانيون على تعليم أفضل فنحن نرغب ايضا ان يحصل طلاب الجامعات الفلسطينية على تعليم أفضل و الوسائل و الادوات التي تشجع على البحث والمعرفة، ولهذا شاركنا بدعم هذا المشروع. سنستمر بالتعاون مع شركائنا الفلسطينيون في قطاع التعليم لدعم المزيد من المشاريع في الجامعات. اتمنى لكم التوفيق في دراستكم وبحياتكم المستقبلية"