وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة المحلية لمؤتمر الاستثمار تناقش الاعداد لمؤتمر فلسطين الثاني

نشر بتاريخ: 12/05/2010 ( آخر تحديث: 12/05/2010 الساعة: 19:00 )
بيت لحم – تراس محافظ محافظة بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل اجتماع اللجنة المحلية للاعداد للمؤتمر والتي ناقشت اخر تطورات الاوضاع المتعلقة بالاعداد له حيث قدم المحافظ لاعضاء اللجنة شرحا مفصلا عن جهود ادارة المؤتمر لمسابقة الزمن من اجل الاعداد الجيد له وانجاحه .

وقدم المحافظ حمايل للجنة شرحا عن اخر الاستعدادات في الميدان والمتعلقة باعداد قصر المؤتمرات والمرافق فيه من اجل استضافة المؤتمر والمعرض فيه مشيرا الى انه تم الاتفاق مع الشركات العاملة في الاعداد للمؤتمر كل مستلزماته بتاريخ عشرين من الشهر الجاري .

واشار المحافظ الى الجولة الاخيرة التي قامت بها ادارة المؤتمر مع الشركات وقيادة الشرطة الفلسطينية ممثلة باللواء حازم عطالله موضحا ان ادارة المؤتمر اتخذت قرارا بعقد اجتماعها القادم في قصر المؤتمرات من اجل الاشراف على تسلمه وجاهزيته لاستقبال المؤتمر .

كما قدم المحافظ حمايل لاعضاء اللجنة المحلية شرحا عن البرنامج الاولي لايام المؤتمر والرسائل التي تسلمتها الادارة من الرئيس عباس ورئيس الوزراء الفلسطيني هذا بالاضافة الى عدد المشاريع المقدمة وتصنيفاتها وتواصل ادارة المؤتمر مع الاعلام العربي والغربي من اجل الترويج للمؤتمر وتجهيز منشورات تساعد المشاركين فيه على فهم ادائهم خلال انعقاده .

كما تطرق المحافظ الى اعداد دليل المستثمر الفلسطيني والمشاركة الرسمية العربية والدولية هذا بالاضافة الى مشاركة المستثمرين من مختلف انحاء العالم .

وعلى الصعيد العملي طالب المحافظ البلديات بالبدء بالعمل الفوري بالمشاريع الخاصة التي قدمتها البلديات لتجهيز المدينة مشددا على اهمية السرعة خصوصا بعد ان تم تجاوز كافة العقبات الادارية للصرف مشيرا الى اهمية اظهار بيت لحم بصورة حضارية تليق بهذه المدينة سيما اون هناك مؤتمرات اخرى ستعقد في المحافظة مثل المؤتمر الاول للموارد البشرية الذي تنوي جامعة فلسطين الاهلية عقده بتاريخ 17- و 18 من الشهر الجاري هذا بالاضافة الى مؤتمر الكنائس العالمي بتاريخ 25-5 حيث قدم الدكتور ذياب عيوش شرحا عن مؤتمر الموارد البشرية واهدافه واهميه لاعضاء اللجنة المحلية لمؤتمر الاستثمار .

كما استمعت اللجنة الى شرح عن الحملة الاعلامية المحلية التي تنوي اللجنة المحلية تنفيذها حيث قدم منجد جادو مدير دائرة الاعلام شرحا عن تفاصيل الحملة ومتوياتها مشيرا الى انها ستبث على جميع وسائل الاعلام المحلية بهدف تعريف المواطن بالمؤتمر واهميته والاجراءات التي سترافق المؤتمر .

كما وناقشت اللجنة مواضيع تزويد منطقة قصر المؤتمرات والفنادق بالمياه حيث اكدت سلطة المياه جاهزيتها لذلك موضحة ان العمل جاري على تجهيز بيت لحم من خلال العمل على انجاز مشاريع تساهم في حل اشكالية المياه على مستوى المحافظة .

كما ناقشت اللجنة المحلية مقترحات مثل تنظيم جولات للمشاركين بالمؤتمر في مختلف مناطق المحافظة وفلسطين خلال وبعد ايام المؤتمر وايصال صوت المواطن والمستهلك للمستثملارين من اجل المساعدة في حل مشكلة البطالة من خلال مشاريع فاعلة وغيرها من قضايا تخص اللجنة المحلية