وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم ترفيهي لاطفال الشهداء ومحاضرة لمنتسبي المخابرات بطولكرم وقلقيلية

نشر بتاريخ: 13/05/2010 ( آخر تحديث: 13/05/2010 الساعة: 13:32 )
طولكرم- معا- نظمت مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى والتوجيه السياسي والوطني، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر " قسم الصحة النفسية والمجتمعية "يوما ترفيهيا لأبناء الشهداء في محافظة قلقيلية، وذلك في مدينة ملاهي " ميجا لاند " بمدينة طولكرم، بمشاركة (250) طفل وطفلة.

وخلال اليوم الترفيهي، قدّم الهلال الأحمر وجبة غداء للأطفال، بالإضافة إلى استعمال كافة الألعاب في مدينة الملاهي بشكل مجاني، بالإضافة الى مسابقة ثقافية لجميع المشاركين من المؤسسات، وتوزيع الجوائز والورود على الحضور.

وأشاد أهالي الشهداء بهذه الخطوة، لما لاقته من اثر ايجابي ونفسي على الأطفال، وقدموا جزيل شكرهم لكل المساهمين بهذه الاحتفالية، والتي جاءت للترويح عن هذه الشريحة التي قدمت أغلى ما تملك للوطن، وتعاني كما باقي شعبنا من قمع وضغوطات التي يمارسها الاحتلال على شعبنا كل يوم.

وفي سياق منفصل، نظم التوجيه السياسي والوطني في قلقيلية، محاضرة لمنتسبي جهاز المخابرات العامة بعنوان " المشروع الوطني والوضع السياسي الراهن " حاضر فيها عبد الحليم نمر مفوض التوجيه الوطني في المحافظة.

وتحدث نمر عن المشاريع الاستيطانية التي هدفت إلى طمس الهوية الوطنية الفلسطينية، والسيطرة على المنطقة، وهذا ما نفذته بريطانيا من خلال وعد بلفور ومساعدتها لليهود، والتي نتج عنها إقامة الكيان "الصهيوني" ونكبة الشعب الفلسطيني عام 48، فجاءت حركة فتح بمشروعها الوطني للتصدي لهذا المخطط بعد فشل كل الأنظمة والأحزاب في مواجهة هذا العدو.

واضاف نمر: " خلال مسيرة فتح حاملة وحامية المشروع الوطني، تعرضت لكثير من المؤامرات الداخلية والخارجية، وعلى الرغم من ذلك استطاعت فتح الاستمرار في مشروعها من اجل الحرية والاستقلال والحفاظ على قرارها المستقل ".

وتطرق نمر الى الوضع السياسي الراهن، مؤكدا على الثوابت الفلسطينية وضرورة تحقيق المصالحة الوطنية على أساس المبادرة المصرية، مشيرا الى العودة للمفاوضات الغير مباشرة، مشدداً أن القيادة الفلسطينية قد عادت الى المفاوضات بغطاء عربي وتأييد جماهيري مترافقا مع التأكيد على المقاومة الشعبية والتمسك بالثوابت الفلسطينية.