وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية حكم محلي جنين تكثف متابعة الهيئات المحلية في المحافظة

نشر بتاريخ: 13/05/2010 ( آخر تحديث: 13/05/2010 الساعة: 11:53 )
جنين- معا- قام طاقم من مديرية الحكم المحلي في محافظة جنين ضم كل من محمد طزازعة مدير دائرة التوجيه والرقابة، م. سامر خماش مدير دائرة التنظيم والتخطيط العمراني، نايف ربايعة رئيس قسم التوجيه والرقابة ، عماد صلاح رئيس قسم التشكيلات في المديرية بالعديد من جولات التوجيه والرقابة.

طالت الجولات العديد من البلديات والمجالس القروية منها بلدية سيلة الحارثية، ومجالس قرى الجديدة ، رابا، تعنك، الطيبة، الفندقومية، سيريس، رمانة، عجة، صانور حيث تم التدقيق والمراقبة على أعمال هذه الهيئات من النواحي الإدارية والمالية والهندسية والمشاريع وقد تم مطالبتها بضرورة التقيد بتعليمات الوزارة خاصة فيما يتعلق بموضوع مراقبة أعمال البناء والإلتزام بتسديد فواتير الكهرباء والمياه الشهرية لموردي هذه الخدمات.

كما ترأس أشرف البزور مسؤول تفتيش الأبنية في المديرية جولة تفتيشية على أعمال البناء في المحافظة طالت بلدات وقرى اليامون، الطيبة، العرقة، وفحمة وقد تم تحرير العديد من الإخطارات من التوقف عن اعمال البناء وضرورة مراجعة الحكم المحلي من أجل السير بإجراءات الترخيص حسب الأصول، كما تم تحويل عدد من المواطنين للشرطة في قرية فحمة من أجل السير والتقيد بإجراءات.

وبدعوة من هيئة التوجيه الوطني والسياسي في محافظة جنين تمت مشاركة م.إياد خلف نائب مدير عام حكم محلي جنين وأسماء خروب مدير وحدة النوع الاجتماعي في المديرية في الاجتماع التحضيري لمناقشة موضوع (تكامل العلاقة بين المؤسسة الأمنية والجماهير ومؤسسات المجتمع المدني).

وقد حضر الاجتماع مجموعة من المؤسسات المعنية في المحافظة تمثلت في مديرية الشباب والرياضة ومديرية الأوقاف والإعلام و اتحاد المرأة وأمين سـر حركة فتح ومندوب عن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان.

وأدار الاجتماع محمد عابد "المفوض السياسي والوطني" في جنين ، وقد تركز الحديث حول تفعيل دور مؤسسات المجتمع الوطني في خدمة وتعزيز دور المؤسسة الأمنية، وآليات التواصل والعلاقة ما بين المؤسسات الأمنية ومؤسسات المجتمع المدني ووزارات السلطة الرسمية.

وقد أشار محمد عابد إلى أن هذا الاجتماع يأتي كمرحلة أولى للترتيب للقاء أوسع رسمي وجماهيري تشارك فيه كافة الجهات المعنية والمؤثرة جماهيرياً والتي من ضمنها الحكم المحلي لما لها من تأثير واسع على كافة الهيئات المحلية التي تؤثر بدورها على المجتمع المحلي بكافة شرائحه.

وقد تحدث إياد خلف عن طبيعة العلاقة ما بين الحكم المحلي والأجهزة الأمنية وعلى رأسها جهاز الشرطة بهدف سيادة القانون ونشر الأمن والأمان للمواطن، وقد أشار أيضا إلى الدور المهم الذي ستلعبه الأجهزة الأمنية خلال الأيام القادمة في عملية انتخابات الهيئات المحلية، وضرورة التواصل ما بين الأجهزة الأمنية والهيئات المحلية من خلال الزيارات الميدانية لتوضيح طبيعة العلاقة بين الطرفين والدور الذي تلعبه الأجهزة الأمنية في حماية هذه المؤسسات.