وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل في مقر محافظة الخليل حول الخارطة الاستثمارية

نشر بتاريخ: 13/05/2010 ( آخر تحديث: 13/05/2010 الساعة: 12:35 )
الخليل- معا- افتتح د. سمير أبو زنيد مسير أعمال محافظ الخليل، أعمال اللجنة الاستثمارية لمحافظة الخليل والتي عقدتها الإدارة العامة للتخطيط والتطوير بالمحافظة.

بداية اللقاء، شكر أبو زنيد الحضور على التعاون والاهتمام وعبر عن رغبته بالخروج بخريطة استثمارية خاصة بالمحافظة تحاكي العالم.

وتناول الاجتماع مناقشة توصيات ورش العمل في الغرف التجارية بخصوص الخارطة الاستثمارية والمشاركة في وضع الخطط والبرامج وفي الوضع الاستثماري بالمحافظة، كما تم مناقشة أهداف ورؤيا أعمال اللجنة.

وتحدث المشاركون عن أعمال اللجنة وتصوراتهم بخصوص الاستثمار بالمحافظة وكان من أهم أهداف اللجنة خلق مناخ استثماري للمحافظة وأعداد الدراسات اللازمة لمشاريع تقييم الأوضاع الاقتصادية وسبل دعم المشاريع المتعثرة ودعم المشاريع القائمة وسبل المحاكاة بين المؤسسات الحكومية والخاصة وإعداد قائمه بيانات ومعلومات حول الوضع الاقتصادي.

وتم الاتفاق على استكمال الاجتماعات لتقديم الرؤيا الاستثمارية في محافظة الخليل أمام مؤتمر الاستثمار القادم في بيت لحم.

وفي سياق متصل، عقد أبو زنيد وأعضاء مركز " شمس " ومركز جنيف للرقابة وأعضاء من المجلس التشريعي وأعضاء من البلديات واتحاد المرأة والتوجيه السياسي والأجهزة الأمنية ورشة عمل في محافظة الخليللمناقشة نتائج وتوصيات المجموعات البؤرية التي تمت في المحافظة ومؤسسات المجتمع المدني وتعزيز وتطوير العلاقة بين الأجهزة الامنية والمواطن، وأهمية تعزيز القانون في المحافظة .

واستمع من أعضاء المركز الى العقبات التي تعترض سيادة القانون والمجالات التي يحتاج فيها القانون الى تعزيز وما هي التوصيات التي يرغب بتقديمها لضمان ذلك.

وأكد ابو زنيد على اهمية تطوير الوعي تجاة القانون لدى المواطنين وتعزيز العلاقة فيما بينهم وبين القانون وفتح المجال للحوار وايجاد آليات وبرامج من اجل تعزيز سيادة القانون في المنطقة لتبادل المعلومات وضمان تعزيز سيادة القانون.

وشدد على اهمية تطوير العلاقة مابين الاجهزة الامنية والمواطن والمؤسسات المدنية بهدف تقديم افضل الخدمات للمواطنين في كافة مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية.