وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملوح يدعو الرئيس لاتخاذ موقف مسؤول بالغاء قرار العودة للمفاوضات

نشر بتاريخ: 13/05/2010 ( آخر تحديث: 13/05/2010 الساعة: 20:50 )
بيت لحم -معا- دعا عبد الرحيم ملوح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية نائب الأمين العام للجبة الشعبية، الرئيس محمود عباس " ابو مازن" والأمين العام للجامعة العربية ورئيس لجنة المتابعة العربية رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها، لاتخاذ قرار مسؤول بالعودة عن قرار الموافقة على المفاوضات غير المباشرة، وإلغاء هذا القرار الذي وصفه بــ""البائس " فوراً خاصة ان قادة إسرائيل اثبتوا للقاصي والداني، بالتصريح والممارسة العملية أنهم ليسوا بوارد وقف الاستيطان والالتزام بالشرعية الدولية وقراراتها، قبل ان يجف حبر قرار لجنة المتابعة وغالبية اللجنة التنفيذية لم.ت.ف.

واضاف في بيان وصل "معا" نسخة منه أن الإدارة الأمريكية لم تأت ساكناً، ولم تف بما أعلنته من التزامات على لسان مبعوثها جورج ميتشيل. وفي مقدمته وقف الاستيطان الإسرائيلي بكل أشكاله بما في ذلك في القدس عاصمة دولة فلسطين المستقلة.

وتابع ملوح :"لقد رفضت العديد من القوى والشخصيات الفلسطينية والعربية منذ البداية، الموافقة الفلسطينية والعربية على هكذا قرار ومنهم جبهتنا، لخلوه من اية التزامات فعلية، ولمعرفتهم بإسرائيل واستهدافاتها كدولة احتلال، وبطبيعة العلاقة الاستراتيجية بينها وبين الإدارة الأمريكية".

ودعا ملوح لمتابعة نضال شعبنا الفلسطيني وامتنا العربية واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية والارتقاء بالدور العربي من اجل دحر الاحتلال عن الأرض الفلسطينية والعربية المحتلة، والتحرك على مختلف الصعد مستندين بذلك، للشرعية الدولية ومواثيقها وقراراتها ذات الصلة.