وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الانتخابات تعقد ورشة عمل في بلدة ارطاس

نشر بتاريخ: 13/05/2010 ( آخر تحديث: 13/05/2010 الساعة: 16:15 )
بيت لحم- معا- في اطار سلسلة اللقاءات التثقيفية والتوعوية بشأن الانتخابات المحلية نظمت لجنة الانتخابات المركزية في محافظة بيت لحم وبالتعاون مع مديرية الحكم المحلي ورشة عمل في بلدة ارطاس بمقر المجلس القروي، بحضور ممثل عن مديرية الحكم المحلي في بيت لحم الاستاذ موسى الشاعر وجمال حمدان مسوؤل العلاقات العامة ورئيس المجلس القروي في ارطاس واعضاء المجلس وعدد من ممثلي الاحزاب والمواطنين في القرية.

وفيما رحب رئيس المجلس القروي حمدي عايش بالحضور قام الاستاذ موسى الشاعر بتحفيز الحاضرين على وجوب المشاركة بالانتخابات المحلية وصنع القرار.

واستعرض المحامي محمد ابو سرور مسؤول العلاقات العامة والشؤون الانتخابية في دائرة بيت لحم الانتخابية استعدادات لجنة الانتخابات المركزية لاجراء الانتخابات المحلية ومدى جاهزية اللجنة لخوض الانتخابات القادمة، والقاء الضوء على قرار مجلس الوزراء باجراء الانتخابات المحلية في 17/7/2010 ، وتخلل اللقاء التعريف بقانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية رقم (10) لسنة 2010 وما طرأ عليه من تعديلات.

من جهة اخرى فقد قام الاستاذ محمد ابو سرور ببيان نظام التمثيل النسبي كنظام انتخابي معتمد في مرحلة الانتخابات المحلية، وشروط ترشح القائمة الانتخابية، وكيفية الترشح، وتمثيل المراة في القائمة الانتخابية، والتعريف باحكام الدعاية الانتخابية، وايضاً كيفية توزيع المقاعد باستخدام طريقة "سانت لوجي" والتي لقيت اثناء عرضها استفسارات كثيرة من قبل الحاضرين خصوصاً بانها المرة الاولى التي ستجري الانتخابات المحلية في قرية ارطاس وفق هذه الطريقة لتوزيع المقاعد.

كما واكد اياد موسى موظف لجنة الانتخابات المركزية في بيت لحم على اهمية عقد مثل هذه اللقاءات لما لها من أهمية ودور كبير في توعية المواطنين والإجابة على تساؤلاتهم بخصوص الإنتخابات القادمة.