وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحركة الشعبية: قضية الاسرى عنوان رئيسي للسلام في الشرق الاوسط

نشر بتاريخ: 13/05/2010 ( آخر تحديث: 13/05/2010 الساعة: 17:45 )
غزة - معا - قالت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية على أن قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين عنوان رئيسي وأساسي للسلام في منطقة الشرق الأوسط بأسرها وأن سلام اسرائيل ينبع من سلام الشعب الفلسطيني وأمنه واستقراره .

جاء هذا خلال زيارة وفد من الحركة الشعبية لبيت الأسير المحرر محمد أحمد يوسف أبو هولي في منطقة أبو هولي بدير البلح والذي أفرجت عنه دولة الإحتلال الإسرائيلي يوم أمس.

وقال نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية ومسؤول الإعلام في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية خلال اتصال هاتفي أجراه مع الأسير المحرر أبو هولي أثناء زيارة الوفد على أن الأسرى الفلسطينيين هم أسياد الحرية والمرحلة ولن يتحقق الحلم الفلسطيني طالما بقي أسير واحد في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وطالب الوحيدي خلال حديثه المجتمع الدولي بلجم الإحتلال وسياساته العنصرية بحق الأسرى وإلزامه باحترام الحقوق والمواثيق والأعراف والمعاهدات والنصوص الدولية والإنسانية حيث أن الإحتلال يضرب عرض الحائط بحقوق الإنسان رافضا حتى الإعتراف بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وحذّر الوحيدي من برامج الموت التي أعدتها دولة الإحتلال الإسرائيلي تاريخيا وبدأت بتنفيذها علنا قبل فترة وجيزة وكانت تمارسها بشكل غير معلن وما جاء من تصريحات على لسان رئيس حكومة الإحتلال العنصري نتانياهو بالتضييق والتشديد على الأسرى يؤكد أن النخبة من ذوي القرار في دولة الإحتلال ماضون في تنفيذ مخططاتهم بقتل وإبعاد الأسرى .

ودعا الوحيدي إلى هبة شعبية وحقوقية وإعلامية لنصرة الأسرى الفلسطينيين والعرب والعمل على تفعيل الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

يذكر أن الأسير المحرر أبو هولي من مواليد 23 / 1 / 2010م وكان قد اعتقل بتاريخ 29 / 7 / 2005م وأمضى 5 سنوات في سجون الإحتلال الإسرائيلي .