وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الاستشاري في محافظة أريحا والأغوار يناقش عدد من القضايا

نشر بتاريخ: 13/05/2010 ( آخر تحديث: 13/05/2010 الساعة: 20:14 )
اريحا -معا- ناقش المجلس الاستشاري في محافظة أريحا والأغوار عدد القضايا والموضوعات في جلسته التي عقدت في مقر المحافظة بعد ظهر اليوم، ومن أهم القضايا التي تطرق إليها المجلس الوضع السياسي والوضع الأمني بالإضافة اللجان القطاعية وسير عملها .

المحافظ حميد اطلع أعضاء المجلس الاستشاري على أخر التطورات على الساحة السياسية، مؤكدا على موقف القيادة الفلسطينية الثابت المتمسك بالثوابت وحقوق أبناء شعبنا مشيرا إلى الاختراق التي تحققت نتيجة لصلابة الموقف الفلسطيني الرافض للمفاوضات في ظل التعنت الإسرائيلي ورفض القيادة لاستئناف المفاوضات في ضل الاستيطان منوها إلى ضرورة الاستفادة من المتغيرات على الساحة الدولية.

وعلى صعيد أخر تحدث المحافظ حميد عن اللجان القطاعية التي شكلت في محافظة أريحا والأغوار وعن الخطط التي قدمت من قبلها، مؤكدا على المهمة الكبيرة التي تقع على عاتق هذه اللجان في رسم ووضع السياسات التنموية لتطوير هذه المحافظة.

وتطرق المحافظ للقانون الذي اقر حول مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية، مؤكدا على أهميته ومشدد على ضرورة الالتزام به من اجل دعم المنتجات الوطنية الفلسطينية، مشيرا إلى ان مقاطعة بضائع المستوطنات هي شكل من إشكال المقاومة لأبشع وجوه الاحتلال الإسرائيلي وهي المستوطنات الإسرائيلية .

من جانبهم أكد أعضاء المجلس الاستشاري على أهمية هذه اللقاءات، مشددين على ضرورة استمرارها وتكثيفها بهدف إشراك مختلف القطاعات في رسم السياسات ووضع الخطة الخاصة بالمحافظة .