وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العمل يوقع اتفاقية دعم تنمية القدرات مع UNDP

نشر بتاريخ: 13/05/2010 ( آخر تحديث: 13/05/2010 الساعة: 19:54 )
رام الله -معا- وقع وزير العمل د.احمد مجدلاني أمس بمقر الوزارة برام الله اتفاقية دعم وتنمية القدرات في مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP مع منظمة العمل الدولة ووقع عن UNDP ريجنالد غراهام المستشار الفني لبرنامج تطوير القدرات، بحضور منير قايبو ممثل منظمة العمل الدولية ،ود.حسن الخطيب وكيل الوزارة، وسمير صبيحات الوكيل المساعد وعدد من مسوؤلي الوزارة.

وأشار د.مجدلاني أن هذا المشروع واحد من الأدوات المهمة لتنفيذ خطة الحكومة لتعزيز وبناء القدرات التي تعتبر الركيزة الثالثة في برنامج الحكومة، وأن المشروع هو جزء من مكونات الوزارة ووحدة متكاملة ومتواصلة لتعزيز القدرات بشكل عام.

وأكد الوزير أن تعزيز القدرات يصب على النحو المهني بالتعاون مع الشريك الفني منظمة العمل الدولية وهو عبارة عن شراكة ثلاثية ونموذج لتعاون لاحق.
موضحاً أن الوزارة تسعى لتعزيز الشراكة وبناء القدرات، بما يخدم أهدافها ويعزز قدراتها، حيث تسعى لتعزيز الشراكة مع الشركات والمؤسسات الدولية المانحة.

واشار الى أن الوزارة قد قطعت شوطا بذلك عبر توقيع اتفاقيات مع منظمة العمل الدولية والمؤسسة الألمانية للتعاون الفني (GTZ).وتنفيذ مشاريع في قطاعي التشغيل والتدريب المهني .

من جانبه أشار غراهام أن للوزارة دوراً اساسياً في مكافحة الفقر وتعزيز العمل اللائق والمستوى الاجتماعي على كافة الصعد، قائلاً اننا نعمل مع الوزارة وتحت رعاية منظمة العمل الدولية على رسم السياسات لدعم الوزارة بما يساهم في تنفيذ خطة عمل الحكومة.

أما ممثل منظمة العمل الدولية منير قليبو أكد أن الهدف هو توحيد الجهود الدولية والإقليمية والمحلية من أجل خدمة الشعب الفلسطيني، وان نكمل مفهوم والية بناء القدرات وهو برنامج أساسي مضمون الى (ILO) حول العدالة الاجتماعية وتحقيق فلسفة وبرنامج العمل اللائق وتوحيد الجهود الدولية من أجل تقليل الازدواجية في خدمة المؤسسات الوطنية.

وثمن قليبو جهود الوزارة والوزير مجدلاني في تنفيذ كافة المشاريع المشتركة التي تهدف إلى تحقيق الحلم الفلسطيني وهو إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية.