وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوادية يجتمع مع مفوض عام الأونروا لمناقشة أوضاع الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 13/05/2010 ( آخر تحديث: 14/05/2010 الساعة: 00:03 )
غزة -معا- اجتمع الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة مع فيليبو جراندي مفوض عام وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) حيث تمت مناقشة جميع القضايا المتعلقة بأوضاع الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية والشتات وتم التركيز على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين وخصوصا في قطاع غزة .

وطالب الوادية بضرورة الضغط على إسرائيل لإدخال المواد اللازمة لإنهاء معاناة أهلنا في المباني التابعة للوكالة في خانيونس ورفح وفقا لما تم الاتفاق عليه مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إبان زيارته الأخيرة لقطاع غزة.

ونوه الوادية إلى ضرورة ان تكون هنالك متابعة لاحتياجات سكان قطاع غزة الحياتية والخدماتية،ومتطلبات القطاع الخاص بمختلف فئاته ،محذرا من خطورة استمرار الوضع القائم.

من جهته ثمن المفوض العام للأونروا الجهود التي يقوم بها تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة لصالح اللاجئين الفلسطينيين ووضعه حلول عملية تسهل من عمل الأونروا في القطاع .

وفي نهاية الاجتماع طالب الوادية بضرورة إيصال رسالة عاجلة للمجتمع الدولي تشرح المعاناة التي يعيشها قطاع غزة المحاصر ومؤكدا على أن تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة سيستمر في جهوده مع جامعة الدول العربية لإرسال المبالغ المطلوبة لدعم جهود الاونروا في قطاع غزة