وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوطنية العليا برفح تقيم خيمة تراثية بالذكرى الـ 62 للنكبة

نشر بتاريخ: 14/05/2010 ( آخر تحديث: 14/05/2010 الساعة: 10:37 )
غزة - معا - أقامت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة امس، خيمة تراثية وبيت من الشعر في مخيم الشابورة عرضت خلالها عددا من المقتنيات التراثية القديمة التي احتفظ بها أصحابها وتوارثتها الأجيال منذ قبل النكبة ونماذج تعبر عن أنماط الحياة المختلفة في المجتمع الفلسطيني.

هذا وتوافدت العشرات من الوفود الرسمية والشعبية والمؤسسات الأهلية وممثلي فصائل العمل الوطني ووجهاء ومخاتير المحافظة، معبرة عن اعتزازها بتراثها وتمسكها بحقوقها.

وبدوره قال المختار صقر الصوفي رئيس لجنة الإصلاح الوطنية وعضو اللجنة المشرفة على الخيمة التراثية أن التراث الشعبي يجمع كافة أبناء شعبنا على إختلاف فئاتهم وشرائحهم ويشكل جوهر هويتهم الوطنية والحضارية التي حاول الاحتلال طمسها وتذويبها، مشدداً على أهمية الحفاظ على التراث الفلسطيني والحفاظ على ذاكرة الشعب الفلسطيني.

ودعا الصوفي إلي تضافر كل الجهود لكي يظل هذا التراث والتاريخ محفوراً في ذاكرة الأجيال المتعاقبة لكي يكون باعثاً للنصر وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والعودة والاستقلال.

ومن جهة قال عبد العزيز أبو عمرة ممثل جبهة التحرير العربية وعضو اللجنة المشرفة على الخيمة التراثية أن هذه الخيمة والفعالية تندرج في إطار فعاليات اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة الثانية والستين وسوف تواصل اللجنة العديد من الفعاليات والنشاطات الوطنية في هذه المناسبة الوطنية وعلى أكثر من صعيد.