وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصر تفتح معبر رفح السبت لمدة 3 ايام وعدد المسجلين 8000 مسافر

نشر بتاريخ: 14/05/2010 ( آخر تحديث: 14/05/2010 الساعة: 13:22 )
غزة - معا - تفتح مصر غدا السبت معبر رفح في كلا الاتجاهين أمام حركة المسافرين ولمدة 3 أيام بعد 73 يوما على إغلاقه باستثناء يومين في الأسبوع لعودة المرضي والعالقين.

وأعربت هيئة المعابر بالحكومة المقالة عن أملها أن يتم تمديد فتح المعبر ليومين آخرين نظرا للعدد الكبير من المسافرين المسجلين لدى وزارة الداخلية المقالة، مشيرة انها قامت باتخاذ كافة الاجراءات والترتيبات اللازمة لتسيير عملية السفر بشكل يوفر الراحة وسرعة سير العمل.

من جهته قال كامل أبو ماضي الوكيل المساعد لوزارة الداخلية بالحكومة المقالة أن عدد المسافرين المسجلين للسفر خلال الأيام الثلاثة لفتح معبر رفح الحدودي بلغ أكثر من 8000 مسافر، مشيرا أن عدد المرضى المسجلين للسفر يفوق الـ2000 مريض.

واعتبر أبو ماضي في تصريح صحفي أن جميع الحالات المسجلة استثنائية، موضحاً أن الحالات تتمثل في المرضى والطلبة الذين شارفوا على فقدان مقعدهم الدراسي والعاملين الذين اقترب موعد انتهاء إجازتهم وربما يفقدون وظائفهم وأعمالهم، كذلك أصحاب الإقامات المنتهية والزوجات العالقة.

وفيما يتعلق بموعد صدور أرقام الباصات وملف التنسيقات، بين أبو ماضي أن الأرقام سيتم نشرها على موقع وزارة الداخلية مساء اليوم الجمعة، بينما كشف التنسيقات سيتم نشره في حال وصوله من الجانب المصري.

وكانت مصر قد فتحت معبر رفح في الأول إلى الخامس من الشهر قبل الماضي (مارس ) لمدة أربعة أيام فقط.