وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب البرغوثي:يجب عدم اعطاء اسرائيل فرصة 4 اشهر لاستكمال مفاوضات

نشر بتاريخ: 14/05/2010 ( آخر تحديث: 14/05/2010 الساعة: 11:44 )
رام الله - معا - قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان اعلان اسرائيل عن بناء 12 الف وحدة استيطانية جديدة في القدس ومحيطها والانشطة الاستيطانية في رأس العامود واعلان وزير الامن الداخلي الاسرائيلي عزمه هدم منازل المواطنين في المدينة المقدسة هو تصعيد خطير ونسف للمفاوضات التي اعلن عن استئنافها.

واضاف البرغوثي ان تصريحات نتنياهو واقطاب حكومته المتطرفة والمظاهرات الاستفزازية للمستوطنين والتفاخر بضم مدينة القدس المحتلة هي تاكيد اخر على ان تلك الحكومة هي حكومة مستوطنين واستيطان وان الحديث عن مفاوضات هو امر عبثي لان اسرائيل تستغلها بشكل واضح للتغطية على نشاطاتها الاستيطانية وكسب الوقت لنهب الاراضي الفلسطينية وتهويد القدس.

واكد البرغوثي ان الرد على الاعلان عن بناء الاف الوحدات الاستيطانية يكمن في رفض التفاوض والتمسك بقرار المجلس المركزي والاجماع الفلسطيني على عدم العودة للتفاوض قبل تجميد كامل وشامل للاستيطان في سائر الاراضي المحتلة وفي مقدمتها مدينة القدس.

كما اكد النائب مصطفى البرغوثي انه يجب خوض الصراع مع اسرائيل وان الهروب من الصراع لا يلغي وجوده مثلما يجب تغيير ميزان القوى المختل من خلال تبني استراتيجية وطنية تجمع بين المقاومة الشعبية ودعم الصمود الوطني واستنهاض أوسع حركة تضامن دولي وتحقيق الوحدة الوطنية.

وطالب البرغوثي الهيئات العربية بالتوجه الى الامم المتحدة لفرض عقوبات على اسرائيل .

وقال النائب البرغوثي انه لا يمكن السكوت على افعال اسرائيل ومشاريعها الاستيطانية باعطائها فرصة اربعة اشهر لان ذلك يعني ان تستكمل مخططها لفرض دولة ذات حدود مؤقتة من خلال الاستيطان والتطهير العرقي.