وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة السياحة تشارك في معرض موسكو السياحي الدولي

نشر بتاريخ: 14/05/2010 ( آخر تحديث: 14/05/2010 الساعة: 14:28 )
بيت لحم - معا - ضمن حملتها للترويج للسياحة الفلسطينية في الاسواق الروسية، فقد شاركت وزارة السياحة والآثار في معرض موسكو السياحي الدولي الذي يقام حاليا في العاصمة الروسية موسكو بوفد يتكون من كادر الوزارة والقطاع السياحي الفلسطيني الخاص.

وقد شارك الدكتور فائد مصطفى سفير فلسطين في روسيا في حفل افتتاح المعرض، والقى كلمة نقل من خلالها تحيات وزيرة السياحة والآثار الدكتورة خلود دعيبس للمشاركين في المعرض وشكر حكومة موسكو على دعوتها لفلسطين للمشاركة في هذا المحفل السياحي الهام كما ودعا الحضور لزيارة فلسطين.

واكد ماجد اسحق ق. ا. مدير عام التسويق السياحي في الوزارة على اهمية المشاركة في هذا المحفل السياحي الهام واهمية تفعيل التعاون السياحي مع الجانب الروسي وأهمية السوق السياحي الروسي لفلسطين باعتباره يحتل المرتبة الأولى من حيث أعداد السياح الوافدين.

وبدوره جريس قمصية المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، فقد اشار ان احد اهم أهداف هذه المشاركة هي فتح المجال وتوفير الفرصة للقطاع السياحي الفلسطيني الخاص للتشبيك مع نظيره الروسي وخاصة مع مكاتب السياحة والسفر وضمان استمرار دوران عجلة السياحة من روسيا إلى فلسطين وتحقيق اكبر منفعة اقتصادية ممكنة منها من خلال التعامل مع القطاع الفلسطيني مباشرة وإطالة فترة الإقامة في الفنادق الفلسطينية وفي المدن الفلسطينية حيث يعتبر هذا المعرض والذي ترعاه حكومة موسكو وتشارك به فلسطين للمرة الاولى من المعارض الهامة للسياحة الفلسطينية اذ تشارك فيه العديد من وكالات السياحة والسفر الروسية والعالمية ويعد ساحة للترويج السياحي على المستوى العالمي ويشهد اقبالاً كبيراً.

وقد تميزت المشاركة الفلسطينية في هذا المعرض بجناح فلسطيني يصور الأماكن الدينية والتاريخية في فلسطين حيث تم توزيع كمية كبيرة من المواد الإعلامية الترويجية لفلسطين باللغة الروسية على زوار ورواد المعرض.