وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الأولمبية واتحاد السباحه يكرمان خريجي دورة تأهيل المنقذين

نشر بتاريخ: 14/05/2010 ( آخر تحديث: 14/05/2010 الساعة: 15:20 )
رام الله - معا - بحضور داود متولي مندوبا عن اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد السباحه والرياضات المائية إبراهيم الطويل وأمين عام الاتحاد ناصر توتنجي ومسؤول المسابقات في الاتحاد رائد ميلاد ومديرة مركز " تراي فتنس " مدام رولا ومدربي السباحه محمد وصابر عواطله .

أختتم الاتحاد الفلسطيني للسباحه والرياضات المائية واللجنة الأولمبية في مدينة رام الله الحفل الختامي لتكريم عدد جديد من منقذي السباحه المحترفين والمخولين بممارسة عملهم كمنقذين مؤهلين وفقا لمقايس الاتحاد الدولي للإنقاذ " أي , أل , أس " .

وقد أفتتح الحفل بكلمة لرئيس الاتحاد إبراهيم الطويل شكر فيها القائمين على مركز " تراي فتنس " لأحتضانهم فعاليات الدورة , وتمنى على المشاركين بأن يكون نجاحهم في هذه الدورة بداية أنطلاقة حقيقية لنقل المعرفة وما تعلموه لطلابهم مستقبلا , بحيث لا يقتصر عملهم على الاحتراف في عملية الإنقاذ , بل ليمتد ليشمل تأهيل سباحين وسباحات جدد ليتم خرطهم ضمن صفوف المنتخبات والفرق التنافسية لرياضة السباحه .

وفي الكلمة التي ألقاها داود متولي نيابة عن اللجنة الأولمبية الفلسطينية : نقل فيها تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة وثمن عاليا دور الاتحاد في رفع ونهضة الرياضات المائية والشفافية العالية التي يتعامل بها بخصوص تأهيل منقذي السباحه , كون الخريج من هذه الدورات سيكون مسؤول بعد تخرجه على حياة العديد من رواد مراكز وحمامات السباحه في فلسطين .

كما وتمنى خلال كلمته التي وجهها للقائمين على مركز " تراي فتنس " بأن يكون هذا المركز المميز في مدينة رام الله مرتعا وبيتا دافئا لمعظم المنتخابات الفلسطينية كونه يحتوي على كافة متطلبات الحياة الرياضية الأساسية للمنتخبات الرياضية . ومن الجدير ذكره بأن هذه الدورة كانت قد أنطلقت قبل حوالي الشهرين في حمام السباحه التابع لمركز " تراي فتنس " بمدينة رام الله تحت أشراف عضو الاتحاد رائد ميلاد وبمشاركة 15 شاب وفتاه خضعوا لتدريبات يومية في أصول السباحه والإنقاذ ومساعدة الغريق وطرق المحافظة على نقاء ونظافة حمامات السباحه , كما وخضع المشاركون لدورة مكثفة في أصول الأسعافات الأولية تحت أشراف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني .

وفي نهاية الحفل قام ممثلي الاتحاد واللجنة الأولمبية ومركز " تراي فتنس " بتوزيع الشهادات على مستحقيها بدرجة منقذ سباحه محترف درجة " أ " وهم نادر محمد مشاهره , فاطمة عدنان عبد الدايم , حسن عبد الرحمن شتيه , إيهاب عبد الله الصوص , جاد محمد زهران , هنادي محمد شقره , رائد نجيب عيد , رائدة محمد إبراهيم , إيمان حسين أبو رجب , فرح كامل عواد , أسراء ثابت عبيد , فواز عاشور أبو خلف , يزن أحمد زهران , أحمد محمد الغوله , أنس عبد الوهاب أبو مسلم .