وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة احياء ذكرى النكبة تنظم مسيرة من مخيمي بلاطة وعسكر

نشر بتاريخ: 15/05/2010 ( آخر تحديث: 15/05/2010 الساعة: 10:53 )
نابلس - معا - انطلقت ليلة امس الجمعة، مسيرة نظمتها لجنة إحياء ذكرى النكبة في نابلس من مدخل مخيمي عسكر وبلاطة للاجئين بالتزامن وصولا إلى ميدان العودة، وخلال المسيرة رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللافتات والرايات السوداء، مرددين الهتافات الوطنية التي تدعو إلى حق العودة والعودة إلى الديار التي هجروا منها.

ولدى وصول المتظاهرين إلى ميدان العودة القى أسامة الفيومي كلمات وشعارات ألهبت مشاعر الجميع كما تطرق الفيومي إلى برنامج فعاليات إحياء الذكرى 62 للنكبة ودعا جميع المتواجدين وممثلي الفصائل والمؤسسات لحضور معرض صور النكبة ( عائدون) والذي سيفتتح يوم السبت 15/5 في المجمع التجاري والأحد زراعة الأشجار بالأراضي المهددة بالمصادرة في قرية سالم والمهرجان الفني يوم الثلاثاء 18/5 في مسرح النقابات.

بعد ذلك توجهت المسيرة إلى مخيم بلاطة حمل خلالها المتظاهرين علما كبيرا يتقدمهم الكشافة وفرقة الخيالة وجابوا شوارع المخيم هاتفين "راجعين راجعين إليك يافا راجعين".

بدوره تحدث سائد أبو حجلة وهو احد الناشطين والمشاركين بالمسيرة انه مسرور جدا لتواجد عدد كبير من الأطفال بالمسيرة لان هؤلاء الأطفال هم جيل المستقبل وجيل العودة، ووجودهم واهتمامهم يدحض مقولة "الكبار يموتون والصغار ينسون".

وأكد يحيى الجمال أن شعبنا لا يمكن أن ينسى مدنه وقراه التي هجر منها ولايمكن أن يعم السلام بدون عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها.