وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح تنظم مؤتمرا حركيا نسويا في شمال غرب القدس

نشر بتاريخ: 15/05/2010 ( آخر تحديث: 15/05/2010 الساعة: 14:02 )
القدس- معا- نظمت حركة فتح في قلعة الشهيد عيسى شماسنة- منطقة قطنة وخراب اللحم التنظيمية في شمال غرب القدس المؤتمر النسوي التأسيسي للحركة بمشاركة أكثر من مائة وخمسين من القيادات النسوية.

وحضر المؤتمر أعضاء المجلس الثوري لحركة فتح جهاد ابو زنيد وديمتري دلياني وسلوى هديب، و نائب محافظ القدس عبد الله صيام، و سعيد ياقين نائب امين سر لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح و أعضاء الاقليم عصام شماسنة و محمد ربيع و نبيل الجمل و نوال عبد الحميد ود.كفاح الردايدة، بالإضافة الى أمين سر المنطقة التنظيمية عمار حوشية (السوري) و أعضاء اللجنة، و قادة أجهزة الأمن في المنطقة، و د. محمد شاهيم و إياد اشتية ممثلين عن جامعة القدس المفتوحة.

والقيت عدد من الكلمات التي عبرت عن الدور التاريخي للمرأة في النضال الفلسطيني خاصة في صفوف حركة فتح التي مكّنت المرأة الفلسطينية من التقدم في المجالات السياسية و الإجتماعية و سخرت لها جميع الإمكانيات و الفرص لتكون شريكاً حقيقياً في النضال و بناء أسس الدولة الفلسطينية ضمن المشروع الوطني.

وأكد المتحدثون أن للمرأة الفتحاوية بصمات مميزة في الثورة الفلسطينية جعلت منها مثالاً للمرأة العربية المؤمنة بالقضية و الوفية لواجباتها الأسرية و الإجتماعية و الوطنية و المهنية في التخصصات المختلفة. و شدد المتحدثون على أن النساء الفلسطينيات بمثابة الضمانة الأبدية لديمومة الشخصية الوطنية الفلسطينية ولروحها النضالية التحررية، ولهويتها التقدمية، ورمزاً لأصالتها التراثية والثقافية، وأن للنساء في فلسطين دوراً موازياً لأشقائهن الرجال في رفع القضية الفلسطينية لتعزيز حضورها كقضية عادلة تلقى الدعم والمساندة من كل أحرار العالم نساء ورجالاً.

وتمحور النقاش في المؤتمر حول سبل تقدم دور المرأة في الحياة التنظيمية الفتحاوية في منطقة قطنة و خراب ام اللحم بشكل خاص من خلال توصيات تقدت بها المشاركات من القيادات النسوية كما تم تشكيل لجنة تنظيمية نسوية لتنفيذ ما أتى بالمؤتمر من قرارات بتنسيق مع قيادة الحركة في المنطقة.

وقدم أمين سر المنطقة التنظيمية عمار حوشية الشكر لمفوضية الثقافة و الإعلام لدعمها إقامة المؤتمر و للجنة قيادة اقليم القدس لرعايتها المؤتمر و إهتمامها بشؤون المرأة المقدسية الفتحاوية.