وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس عباس يدعو الى تجاوز الخلافات والشاعر يقول ان الاستفتاء لم يصبح امرا واقعا

نشر بتاريخ: 07/06/2006 ( آخر تحديث: 07/06/2006 الساعة: 13:17 )
رام الله - معا-اعتبر الرئيس محمود عباس انطلاق امتحانات الثانوية العامة اليوم خطوة الى الامام ومحطة من محطات النجاح معربا عن تمنياته بالتوصل الى حل جميع القضايا العالقة على غرار نجاح سير الامتحانات.

وقال الرئيس خلال زيارته لمدرسة ذكور رام الله الثانوية للبنين بصحبة نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم العالي ناصر الدين الشاعر ورئيس المجلس التشريعي عزيز الدويك، "اطلعنا على سير الامتحانات والامور تسير بشكل ممتاز ونثمن دور وزارة التربية والتعليم والعاملين فيها الذين بذلوا كل الجهود لتسيير الامتحانات الى مسارها الصحيح ونتمنى ان نسير الى الامام لحل مشاكلنا وقضايانا كما تسير الامتحانات ".

من جهته عبر ناصر الدين الشاعر عن سعادته في هذا اليوم الذي وصفه بالعرس الوطني, قائلا" اننا نحتفل اليوم بهذا العرس الوطني ودعونا نحتفل بعيدا عن كل اجواء الاحتقان والسياسة".

لكن الشاعر عاد واستبعد على هامش الزيارة ان يكون الاستفتاء قد اصبح واقعا لان هناك فرصة قوية لاستئناف الحوار وامكانية التوصل الى وفاق وطني قائمة, معربا عن امله بأن ينجز الحوار الوطني كل القضايا العالقة مشيرا الى ان هناك رسائل شفوية ايجابية تشير الى امكانبة نجاحه .

واكد الشاعر ان الحكومة تبذل كل ما بوسعها لتقريب وجهات النظر بين المتحاورين في محاولة لملمة الوضع القائم مشيرا ان اي قرار سوف يصدر عن الحوار ستتبناه الحكومة , واضاف " نحن في الحكومة سنتبنى أي قرار يصدر عن الحوار الوطني وما يتوصل اليه الحوار من نتائج".