وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة تواقيع للأسرى في سجون الاحتلال للحصول على قرار دولي بعدم أهلية المحاكم الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 07/06/2006 ( آخر تحديث: 07/06/2006 الساعة: 13:27 )
بيت لحم -معا- تعكف جمعية الاسرى والمحررين "حسام"، ومؤسسة الضمير لرعاية الاسرى والمعتقلين على البدء بتنفيذ حملة تواقيع للأسرى داخل سجون الاحتلال بهدف اخراج قضيتهم من محيطها المحلي إلى المحيط الدولي، والمساهمة في خلق رأي عام دولي يساعد في الضغط على الاحتلال لإطلاق سراحهم، في سابقة تعتبر الأولى من نوعها .

واضافت جمعية حسام في بيان وصل معا نسخة منه ان هذه الحملة التي تتعاون فيها عدد من المؤسسات الأهلية والوطنية تهدف لجمع تواقيع من الأسرى داخل سجون الاحتلال للإعلان عن إطلاق حملة دولية بعدم أهلية المحاكم الإسرائيلية لتكون هذه التواقيع بمثابة المحرك الرئيسي لانطلاق القضية إلى المجتمع الخارجي.

كما ناشدت الجمعية جميع الاسرى داخل سجون الاحتلال للمشاركة هذه الحملة الخاصة بهم وايصالها عبر المحامين وبطرق مختلفة الى الجمعية، للبدء بالمرحلة الثانية للترتيب لاعداد المؤتمر الدولي والحصول على رأي استشاري بعدم اهلية المحاكم الاسرائيلية.

ودعت الجمعية جميع الأسرى داخل سجون الاحتلال للمشاركة في حملة التواقيع الخاصة بهم، وإيصالها عبر محامين وطرق مختلفة إلى الجمعية لتبدأ المرحلة الثانية المتعلقة باعداد مؤتمر دولي .

يشار إلى أن جهود حثيثة تبذل هذه الأيام بهدف نقل ملف الأسرى من المحيط الفلسطيني المغلق إلى الوضع الدولي بهدف الحصول على رأي استشاري من محكمة العدل الدولية ومن الدول الخارجية ينص على عدم أهلية المحاكم الإسرائيلية التي يمثل أمامها الأسرى الفلسطينيين.