وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرؤيا العالمية تعقد ورشة حول استخدام التكنولوجيا في صناعة الفحم

نشر بتاريخ: 15/05/2010 ( آخر تحديث: 15/05/2010 الساعة: 15:03 )
جنين - معا - عقدت مؤسسة الرؤيا العالمية في جنين ورشة عمل حول التكنولوجيا الحديثة في صناعة فحم صديق البيئة، بقاعة محافظة جنين وبحضور محافظ جنين قدورة موسى وممثلين عن صحة البيئة وجودة البيئة ووزارة الاقتصاد الوطني والزراعة والحكم المحلي وعدد من ممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية الأخرى ورئيس بلدية يعبد م. وليد العبادي وعدد من منتجي الفحم في المنطقة.

ورحب محافظ جنين قدورة موسى بالحضور وشجع على آلية تطوير انتاج الفحم بما يتلائم مع التقدم الحديث ضمن اقل التكاليف والأضرار ورفع القدره الانتاجية.

بدوره قدم المهندس وليد العبادي رئيس بلدية يعبد رؤية البلدية بموضوع الفحم وضرورة إشراك أصحاب المفاحم وأهل البلدة بالية إدخال التكنولوجيا الحديثة بإنتاج الفحم.

وقدم د. وليد الباشا أستاذ الطب في جامعة النجاح الوطنية ومدير مركز الباشا للدراسات والأبحاث عرضا فنيا لآلية عمل محطة إنتاج الفحم الجديدة في حين عرض م. اشرف اسعيد مدير برامج جنوب وغرب جنين في مؤسسة الرؤيا العالمية الجانب التنموي والاقتصادي والاجتماعي والبيئي من محطة إنتاج الفحم صديق البيئة الجديدة.

وبعد نقاش بين الحضور خرج المشاركون بعدد من التوصيات منها تشجيع هذه الخطوة وتوصية بتنفيذها إضافة إلى عدة مشاهدات بمنطقة يعبد لأغراض تعليمية لمنتجي الفحم والعمال الذي يعملون بهذا المجال كخطوة أولى نحو تنفيذ المحطة الحديثة للوصول إلى فحم صديق للبيئة بتكلفة اقل وإنتاجية اكبر وبدون أضرار بيئية.