وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرة الجودة بوزارة الصحة الاردنية تزور مستشفى د. درويش نزال بقلقيلية

نشر بتاريخ: 15/05/2010 ( آخر تحديث: 15/05/2010 الساعة: 16:44 )
قلقيلية - معا- قامت الدكتورة صفاء قسوس، مديرة الجودة في وزارة الصحة الأردنية وبمرافقة وفد من وزارة الصحة الفلسطينية برئاسة الدكتور نعيم صبرة مدير عام المستشفيات صباح اليوم، بزيارة الى مستشفى الدكتور درويش نزال الحكومي في مدينة قلقيلية، اطلعت خلالها على اهم الانجازات التي حققها المشفى على صعيد الخدمات المقدمة لجمهور المراجعين.

وتضمن الوفد المرافق في زيارة القسوس كل من الدكتورة مها الصاحب منسقة مشروع الراية في الوازرة وعبد الرؤوف سليم مدير دائرة تخطيط الجودة في الوزارة وعائشة منصور من مكتب وزير الصحة الدكتور فتحي ابو مغلي.

وكانت في استقبالهم فور وصولهم مستشفى قلقيلية مديرة المستشفى ميسر منصور، وعددا من الاطباء ورؤساء الاقسام في مستشفى الدكتور درويش نزال الحكومي.

وقدمت منصور للوفد الزائر شرحا مفصلا عن انجازات المشفى وما حققه من نقلة نوعية خلال فترة وجيزة من الزمن ورافقتهم في جولة شملت على جميع اقسام المستشفى ابدوا خلالها اعجابهم بالخدمات المقدمة لجمهور المراجعين.

وقال الدكتور نعيم صبرة ان هذه الجولة تاتي في اطار جهود وزارة الصحة لضمان الجودة في المستشفيات الفلسطينية بهدف رفع المستوى الطبي للمرضى من خلال مشروع حوسبة المستشفيات التي يعتبر مستشفى درويش نزال واحدا من بين اربع مستشفيات وقع الاختيار عليها كي تكون ضمن المستشفيات التي من المقرر ان تحصل على شهادة الجودة في تقديم الخدمات لمراجعيها.

من جانبها فقد اعربت لقسوس عن سرورها لما شاهدته من خدمات مميزة يقدمها المستشفى، قائلة" ان ما شاهدته فاق توقعاتي من خلال مطابقته لنسبة تصل الـ 70% من مواصفات ومقاييس الجودة العالمية".

وقدمت لقسوس شكرها لوزارة الصحة على ما تقوم به من انجازات على الصعيد الصحي في الاراضي الفلسطينية، معربة عن اعتزازها بزيارتها الى الاراضي الفلسطينية والتي تعتبر الزيارة الاولى لها منذ العام 1968 .

بدورها اعتبرت الدكتورة مها الصاحب ان من اولويات وزارة الصحة الفلسطينية هو تقديم الافضل للمريض الفلسطيني، مشيدة باداء الدكتور نعيم صبرى على ما يبذله في هذا الجانب من خلال متابعته المتواصلة مع المستشفيات ليشكل حلقة وصل حقيقية بين المستشفيات والوزارة .